ضبط وتغريم 6 مطاعم في رأس الخيمة منذ بداية العام

البلدية أعادت فتح محطة لتنقية المياه بعد إغلاقها يومين. الإمارات اليوم

أسفرت الحملات التفتيشية التي نفذها مفتشو بلدية رأس الخيمة، منذ بداية العام، على منشآت غذائية عن ضبط ستة مطاعم مخالفة للمعايير الصحية، كما صادر مفتشو البلدية مواد غذائية من احدى المركبات غير المصرح لها بالعمل داخل الامارة.

وقال رئيس البلدية، مبارك الشامسي، إن البلدية كثفت حملاتها التفتيشية على المنشآت الغذائية، اخيراً، وضبطت ستة مطاعم مخالفة للمعايير البيئية والصحية، إذ يقوم العاملون فيها بتذويب اللحوم والدواجن المجمدة بطريقة غير صحية، وقامت بتغريمها.

وأوضح أن المفتشين تمكنوا من ضبط المطاعم المخالفة، متلبسة بوضع المواد الغذائية المجمدة في المياه العادية من أجل تذويبها وإعدادها للطهي، متابعاً أن القانون يمنع تذويب اللحوم بالمياه الساخنة أو العادية، لتجنب تكاثر البكتيريا بداخلها، وتعرض سلامة المستهلكين للخطر.

وأشار مدير إدارة الصحة العامة، خليفة المكتوم، إلى أنه تم تغريم جميع المخالفين، وإلزامهم بالتعهد بعدم تكرار المخالفة، وبضرورة توفير أجهزة خاصة بتذويب اللحوم والدواجن، وفق درجات حرارة معينة. وأضاف أنه في حال لم تلتزم المطاعم بالمعايير الصحية تغلق وتغرم وفقاً للقانون المعتمد في البلدية.

وذكر المكتوم أن البلدية أعادت فتح محطة لتنقية مياه الشرب، في مدينة رأس الخيمة، بعد إغلاقها ليومين، إثر اكتشاف بكتيريا في عينة لمياه الشرب تابعة للمحطة، بعد التأكد من سلامة المياه المحلاة.

طباعة