اختفاء متعهد حفلات فنية قبل أيام من انطلاقها

مشترو التذاكر فوجئوا بإلغاء الحفل قبل أيام قليلة من رأس السنة. أرشيفية

تسبب إلغاء مفاجئ لحفلات فنية تستضيفها فنادق في دبي وأبوظبي بصدمة لمعظم حاملي التذاكر، خصوصاً بعدما تعذر عليهم استعادة قيمة تذاكرهم، نظراً لاختفاء صاحب شركة «ريد لاين ايفنتس» المنظمة للحفلات والفعاليات.

وتلقت «الإمارات اليوم» اتصالات عدة من حاملي تذاكر هذه الحفلات، بعد أن علموا بإلغاء الحفلات قبل أيام قليلة من ليلة رأس السنة، من دون سابق إنذار، معتبرين أنهم تعرضوا «للاحتيال».

وقال عماد الغضبان، موظف، إنه حجز لحفل رأس السنة في فندق «الشاطئ روتانا» بعدما علم أن من سيحييه هما الفنانان ملحم بركات وهشام الحاج، إلا أنه فوجئ عند اتصاله بالفندق بإلغاء الحفل، وبأن عليه الاتصال بمنظم الحفل لاسترداد نقوده، وعندما حاول الاتصال بالأرقام المرفقة بالرسالة وجدها لا تعمل.

رسالة في الثانية صباحاً

إدارة فندق تلقت رسالة عبر البريد الإلكتروني من الشركة المنظمة للحفل في الثانية من صباح الخميس الماضي، تفيد فيها بإلغاء الحفل، فأرسلت البيان إلى أصحاب الحجز لإبلاغهم بما جاء فيها.

وتابع أن صديقاً له ذهب إلى مكتب الشركة في فندق «إنتركونتننتال أبوظبي» فوجده مغلقاً، ووجد مجموعة من الأشخاص أمامه في انتظار استرداد نقودهم.

وأفاد عماد عرنوص، موظف، بأنه حجز تذاكر لـ20 شخصاً لحضور حفل رأس السنة من مكتب شركة «ريد لاين» في فندق إنتركونتننتال أبوظبي، قيمة التذكرة الواحدة 850 درهماً. وكان المقرر أن يلتقي منظم الحفل الخميس الماضي، لكنه اختفى.

وقال عرنوص إنه ذهب إلى مكتب الشركة في الفندق فوجده مغلقاً، وأخبره عامل بأن الفندق بصدد رفع شكوى على الشركة، وأن عليه أيضاً تقديم شكوى للحصول على حقوقه. كما ذكر أنه حاول التواصل مع الشركة عن طريق الاتصالات الهاتفية والبريد الإلكتروني، لكن لا إجابة.

وذكر رواد خطار، موظف علاقات عامة في دبي، أنه حجز في حفل «انتركونتننتال دبي فيستيفال» ولم يتلقَّ من الفندق ما يفيد بإلغاء الحفل، ولكنه عرف بالأمر من صديق، وعندما اتصل بالفندق أكدوا له أن الإلغاء من الشركة المنظمة.

وأرسل فندق «انتركونتننتال أبوظبي» بياناً عبر البريد الإلكتروني حول إلغاء حفل ليلة رأس السنة للفنانين رامي عياش وشذى حسون.

وأوضح مسؤول في الفندق أن إدارة الفندق تلقت رسالة عبر البريد الإلكتروني من الشركة المنظمة للحفل في الثانية من صباح الخميس الماضي، تفيد فيها بإلغاء الحفل، فأرسلت البيان إلى أصحاب الحجز لإبلاغهم بما جاء فيها.

وأفاد المصدر بأن مكتب «ريد لاين» في الفندق هو مكتب مؤجر، وأن صاحب الشركة اختفى فجأة من دون إبلاغ الموظفين التابعين للشركة والعاملين في مكتبها بالفندق، مشدداً على أن الفندق سيبدأ اتخاذ الإجراءات القانونية.

تكرر الأمر نفسه مع فندق «الشاطئ روتانا» بحسب ما ذكر مصدر من الفندق، إذ تلقى بياناً عبر البريد الإلكتروني يفيد بإلغاء الحفل، وعلى الفور أرسل رسائل نصية عبر الجوال لحاملي التذاكر لإبلاغهم بالخبر، وبأن عليهم التواصل مع الشركة، مشيراً إلى أن الإدارة ناقشت الوضع مع جهات قانونية لاتخاذ الإجراءات الواجب اتخاذها في هذا الموقف.

وأوضح مصدر في «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» أن دور الهيئة ينحصر في منح الفنادق الموافقة على إقامة الحفلات، والإشراف على توافر الشروط المطلوبة في المكان وفي أجواء الحفل، مشيراً إلى أنه إذا كان أصحاب الشكوى من الجمهور قد حجزوا مباشرة من الفندق فيمكنهم تقديم شكوى للهيئة حتى تتدخل لرد أموالهم إليهم، أما في حال كان الحجز من متعهد أو شركة خاصة لإقامة الحفلات والفعاليات فليس للهيئة دخل بالموضوع، ويتحول إلى القضاء.

تويتر