إصابة 9 أشخاص بينهم طفلان بحريق شقة في عجمان

صورة تناقلتها وسائل التواصل الاجتماعي لطفل يهرب من الحريق بالقفز من شرفة الشقة. الإمارات اليوم

أصيب تسعة أشخاص، بينهم طفلان بإصابات متوسطة في حريق شب، أمس، بشقة في منطقة الروضة بعجمان.

وقال مدير خدمة العملاء، المتحدث الرسمي في الإدارة العامة للدفاع المدني في عجمان، العقيد ناصر راشد الزري، إن غرفة العمليات تلقت بلاغاً في الساعة الرابعة والنصف من عصر، أمس، يفيد بنشوب حريق في شقة بمنطقة الروضة، وانتقل فريق من الدفاع المدني إلى موقع الحادث وتمكن من إطفاء الحريق، موضحاً أن الحريق بدأ في الصالة وأتت النيران عليها بالكامل، وامتدت ألسنة اللهب إلى أماكن أخرى في الشقة، ونجم عن الحادث إصابة متوسطة لطفل وطفلة من الأسرة التي تقطن الشقة، كما تضررت الشقق المجاورة بالدخان.

وأوضح الزري، لـ«الإمارات اليوم»، أن الشقة تقطنها عائلة سورية، لديها طفل (ثماني سنوات)، وطفلة (أربع سنوات)، اصيبا في الحادث بإصابات متوسطة، وتم نلقهما مع والدتهما إلى مستشفى خليفة لتلقي العلاج، متابعاً أن بعض الشقق المجاورة تضررت من الدخان، كما أصيب سبعة أفراد من السكان بالاختناق، تم علاج خمسة منهم في الموقع، ونقل اثنان إلى المستشفى.

وقال الزري إن بعض وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع تناقلت صورة طفل ينزل من بلكونة شقة تعرضت للحريق، موضحاً أن الصورة لطفل من أسرة أخرى، حاول والده أن ينزله بمساعدة السكان قبل وصول الدفاع المدني، وهو يقطن في شقة أخرى غير التي تعرضت للحريق.

وأكد أن فرق الدفاع المدني، عندما وصلت قامت بإخلاء السكان، بما يضمن سلامة الجميع، لافتاً إلى أن الدفاع المدني أعاد السكان إلى شققهم بعد التخلص من الدخان الذي أضر بالشقق.

إلى ذلك، قال أحمد الشيراني شاهد عيان، وجد في مكان الحادث أثناء اندلاع الحريق، لـ«الإمارات اليوم»، إنه شاهد حريقاً، ودخاناً كثيفاً يخرج من شرفة شقة بالطابق الأول، وكان في شرفة الشقة طفلان، وكانت والدتهما تقف أسفل البناية، وتصرخ خوفاً عليهما، وتطلب من المارة إنقاذهما من الحريق.

وأضاف أن الحريق كان في المطبخ وكان الطفلان في شرفة المطبخ أثناء اندلاع الحريق.

وتابع حاول بعض المارة الدخول إلى الشقة لإنقاذ الطفلين، إلا أن النيران والدخان وارتفاع درجة الحرارة منعتهم من ذلك، فتم إبلاغ الطفلين بضرورة القفز من الشرفة لإنقاذ حياتهما.

وذكر أن الطفلة قفزت في البداية، وتم الإمساك بها من قبل الأشخاص الموجودين أسفل البناية، الأمر الذي شجع شقيقها على القفز، والإمساك به، وتسليمهما إلى والدتهما التي كانت في حالة صدمة.

تويتر