يعرض 500 ألف درهم رشوة على موظف لإلغاء غرامات بـ 3.7 ملايين درهم

النيابة أحالت المتهم إلى محكمة الجنايات. الإمارات اليوم

أحالت النيابة العامة في دبي، أمس، إلى الهيئة القضائية في محكمة الجنايات، مديراً تنفيذياً في شركة لاتهامه بعرض رشوة 500 ألف درهم على موظف عام، مقابل إلغاء غرامات مترتبة على عقارات عدد من المستثمرين قيمتها ثلاثة ملايين و700 الف درهم، مشيرة إلى ان المتهم سلم الموظف 400 ألف درهم دفعة اولى من الرشوة، بعد ان أوهمه الموظف بقبول الرشوة.

وطالبت النيابة بتشديد العقوبة على المتهم وتغريمه مبالغ مالية تساوي مبلغ الرشوة التي عرضها على الموظف، فيما أوصت النيابة باستمرار حبسه.

وقال الموظف في التحقيقات إنه ابلغ الدائرة القانونية في الشركة، بعد ان حاول المتهم في البداية تقديم رشوة له بقيمة 200 ألف درهم حينما التقاه في قاعة اجتماعات شركة نخيل بناء على طلب المتهم. وبين أن إدارة الشركة أبلغت الأجهزة المعنية، التي طلبت منه مسايرة المتهم ومساومته على مبلغ 500 ألف درهم. وأضاف أن المتهم وافق بعد مساومات استمرت شهراً على منحه 500 ألف درهم، مقابل الغاء الغرامات المتأخرة، مشيراً إلى انه التقاه في قاعة استقبال فندق، حيث أعطى الإشارة المتفق عليها لرجال الشرطة عند قيام المتهم بإعطائه الدفعة الأولى من الرشوة المقدرة بـ400 ألف درهم، وتمت مداهمة المكان وإلقاء القبض عليه.

 

تويتر