شرطة دبي تحبط محاولتي تهريب كوكايين إلى تنزانيا وباكستان

قبضت شرطة دبي على امرأتين تنتميان لجنسيتي دولتين إفريقية وآسيوية، كانتا تحاولان تهريب كميات كبيرة من الكوكايين إلى كل من تنزانيا وإسلام أباد عبر مطار دبي الدولي. وكانت المتهمة الأولى قادمة من البرازيل ومغادرة إلى دار السلام (تنزانيا) حين بدت مرتبكة وظهرت عليها علامات الذعر، ما تطلب استدعاءها وإخضاعها وحقائبها للتفتيش، ليتبين أنها تخفي في أسفل خمس حقائب يدوية نسائية كانت معها 2.960 كيلوغرام من مخدر الكوكايين بقيمة مالية تقرب من ثلاثة ملايين درهم. وخلال التحقيق، قالت المتهمة إن زوجها هو من ورطها في ذلك، إذ عرض عليها الذهاب إلى البرازيل للسياحة، وبعد إقامتها ثلاثة أشهر قابلها صديق لزوجها، وطلب منها أن توصل هذه الحقائب إلى زوجها في دار السلام.

أما المتهمة الثانية، فكانت قادمة من ريو دي جانيرو (البرازيل) ومغادرة إلى إسلام أباد (باكستان). وقد استدعاها شرطي للتأكد من شخصيتها بعدما بدت عليها علامات التوتر ما أثار الشكوك فيها ليتبين أنها تخفي تحت ملابسها الداخلية كبسولة متوسطة الحجم من مخدر الكوكايين، تزن نحو 528 غراماً.

وقالت المتهمة إنها لا تعلم شيئاً عن نوع المادة التي تحملها. ولكنها قامت بالمهمة بناء على صداقة تربطها بامرأة مقيمة في باكستان، إذ أوصلتها إلى شخص باكستاني كلفها بالمهمة مقابل 3000 دولار.

تويتر