<![CDATA[]]>

القبض على ‬3 أشخاص بتهمة الاحتيال

قبضت شرطة الشارقة على ثلاثة أشخاص من جنسية دولة إفريقية لاتهام اثنين منهم بالاحتيال على شخص، والاستيلاء على مبلغ ‬138 ألف درهم منه، وتورط الثالث في قضايا احتيال مشابهة.

بدأت القضية عندما طلب المتهمان الأولان مساعدة المجني عليه، بدعوى أنهما بحاجة إلى المال لمتابعة إجراءات التخليص الجمركي، وتسلم حقيبة تحتوي على مبلغ ضخم، مرسلة إليهما من دولة افريقية، زاعمين أن الحقيبة وصلت إلى المطار فعلاً، وأنهما على وشك تسلمها.

وكان الشاكي قد تقدم ببلاغ إلى شرطة الشارقة يفيد بأنه وقع ضحية لعملية احتيال، شارحاً أنه تعرف منذ بضعة أشهر على شخص يُدعى (آدم) أسرّ له بأنه وشريك له بصدد تسلم حقيبة تحتوي على مبلغ مليون و‬800 دولار، لكنه لا يملك المبلغ المطلوب لإنجاز إجراءات تخليص الحقيبة من المطار، فسلمه مبلغاً من المال.

وأضاف المجني عليه أن (آدم) حضر إليه بعد فترة، وبرفقته شخص آخر، وهما يحملان حقيبة صغيرة تحتوي على رزم من الأوراق النقدية من فئة الدولار، وتمكنا من إقناعه بدفع مبلغ ‬74 ألف درهم لمتابعة تخليص الأموال، ليصل مجموع المبالغ التي حصلا عليها منه إلى ‬138 الف درهم.

وتمكن فريق أمني من تحديد هوية (آدم) وشريكه، والقبض عليهما، ليتبين أنهما يشكلان مع شريك ثالث لهما (من الجنسية نفسها، أطراف شبكة متخصصة في الاحتيال بادعاء مضاعفة الاموال، وأنهم احتالوا على عدد من الأشخاص في بلاغات سابقة).

وبعد القبض على المتهم الثالث تبين أنه يقيم في البلاد بصورة غير مشروعة. كما اكتشف الفريق أن الأسماء التي يحملونها غير حقيقية.