احتجاز امرأة وطفليها في حريق شقة بالشارقة

تسبب حريق في شقة سكنية بمنطقة أبوشغارة في الشارقة، بحالة اختناق رجل بسبب كثافة الدخان، واحتجاز امرأة وطفليها في شرفة شقتهم، وفق مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بالشارقة العميد عبدالله سعيد السويدي.

وقال السويدي إن غرفة العمليات بالإدارة العامة للدفاع المدني تلقت بلاغاً في تمام الساعة 2.15 دقيقة ظهر اليوم، يفيد باندلاع حريق في شقة سكنية بمنطقة أبوشغارة، واحتجاز امرأة وطفليها في شرفة الشقة، موضحاً أن الحريق أتى على غرفة المعيشة وجميع محتوياتها، وتسبب في انتشار الدخان فيها وتسربه إلى الشقق المجاورة وإصابة رجل بالاختناق نتيجة الدخان.

وأضاف أن آليات الدفاع المدني تحركت من مراكز الإدارة العامة بمنطقة بوطينة، وسمنان والميناء، وسيطرت على الحريق في غضون 6 دقائق ومنعت امتداده، مشيراً إلى أن الدخان انتقل إلى الشقق المجاورة وتسبب في تلوثها، وتمكنت فرق الدفاع المدني من انقاذ المرأة والطفلين، وإسعاف الرجل في موقع الحادث.

وتابع أن العملية استغرقت نحو 40 دقيقة فقط، ولم تؤثر النيران على المناطق المحيطة بالمبنى، موضحاً أنه يتم حالياً طرد الدخان من الشقة ليتمكن سكانها من العودة إليها.

وأوضح السويدي أن السبب الرئيسي للحريق غير معروف، لكن تم تسليم موقع الحادث للمختبر الجنائي التابع للقيادة العامة لشرطة الشارقة، للوقوف على أسباب الحريق.

طباعة