حريقان في مستودع وقارب خشبي

‬3 فرق شاركت في إخماد حريق المستودع. تصوير: تشاندرا بالان

شبّ حريقان في موقعين مختلفين في دبي، أمس، أحدهما في لانش خشبي لنقل البضائع، نحو الواحدة والنصف ظهراً، والآخر في مستودع أقطان، في منطقة رأس الخور، نحو الرابعة مساء.

وقال مدير إدارة العمليات في الدفاع المدني في دبي الرائد علي حسن المطوع، لـ«الإمارات اليوم»، إن بلاغاً ورد إلى الدفاع المدني، مساء أمس، يفيد باشتعال حريق في مستودع قرب معارض السيارات في منطقة رأس الخور.

وأضاف أن ثلاثة فرق من مراكز الراشدية والكرامة وبورسعيد انتقلت إلى مكان الحادث، وتبين أنه من النوع المتوسط، وتم السيطرة عليه خلال ‬15 دقيقة فقط من اشتعاله.

وأوضح أن النيران انتشرت في المستودع نظراً لاحتوائه على أقطان ومواد سريعة الاشتعال، وقد حرصت فرق الإطفاء في البداية على منع انتشار النيران إلى مستودعات مجاورة، ثم أخمدته.

إلى ذلك، قال مدير مركز الحمرية للدفاع المدني الرائد سعيد الرحومي، إن حريقاً شبّ كذلك في قارب خشبي متوسط الحجم، مخصص لنقل البضائع.

وأضاف أن ثلاثة فرق تابعة لمراكز الحمرية والراس والكرامة انتقلت إلى موقع البلاغ، وسيطرت على الحريق فوراً، مشيراً إلى أن النيران التهمت البضائع التي كانت على القارب، لأنها مواد كهربائية وبلاستيكية سريعة الاشتعال.

وأشار إلى أن فرق الإطفاء التي شاركت في الحادث طوقت النيران، ومنعت امتدادها إلى قوارب مجاورة.

فيما استمرت عمليات الإطفاء والتبريد نحو ساعة، مشيراً إلى أن خبراء الحرائق في شرطة دبي تسلموا الموقع بعد ذلك لتحديد أسباب الحريق.

تويتر