حبس امرأة سنة لسبها فتاة

عاقبت محكمة الشارقة الشرعية الابتدائية، (ر.س)، بالحبس سنة واحدة، وتغريمها ‬50 ألف درهم، ومصادرة هاتفها المتحرك، وإبعادها عن أراضي الدولة، وذلك لاستغلالها أجهزة الاتصالات في الإساءة إلى فتاة تدعى (د.م)، بأن أرسلت لها ألفاظ سب، فيما برأت الأخيرة من دخول مسكن الأولى والاعتداء عليها وإتلافه.

وكانت النيابة العامة أسندت إلى (د.م) تهمة الاعتداء على سلامة جسم (ر.س) ودخول مسكنها عنوة خلافاً لإرادتها، وفي غير الأحوال المبينة في القانون وإتلافه، وبقصد ارتكاب الجرائم.

وقالت (ر.س) في التحقيقات إن (د.م) تعمدت إيذاءها جسدياً ودخول مسكنها عنوة، لكن الأخيرة أنكرت وأكدت أنها سبتها برسائل نصية عبر خدمة الـ«بلاك بيري»، وأثبت المحقق أنه عاين الهاتف، وشاهد رسالتي سب وشتم من (ر.س) إلى (د.م)، ورأت المحكمة من خلال العبارات المرسلة، أنها تنطوي على قذف، وقد استخدمت تقنية الهاتف، وخدمة الـ«ماسنجر»، والـ«بلاك بيري»، في إرسال تلك العبارات المتضمنة القذف والسب.

وثبت في عقيدة المحكمة، سب (ر.س) لـ(د.م)، من خلال معاينة الشرطة للهاتف، وخلت الأوراق من أي تقرير طبي يفيد حصول الاعتداء من جانب(د.م)، على (ر.س)، ولم يثبت تقرير المختبر الجنائي أنها أتلفت محتويات المنزل، فضلاً عن عدم توافر البصمات أوالدليل على انتهاكها حرمة منزل (ر.س).

وقضت المحكمة بمعاقبة (ر.س) بالحبس سنة واحدة والغرامة ‬50 ألف درهم، وإبعادها عن الدولة، وبراءة المتهمة (د.م)، من تهمة الاعتداء والاتلاف ودخول المسكن، وانقضاء الدعوى الجزائية بالتنازل عن تهمة السب.

تويتر