شرطة الشارقة تقبض على ‬13 شخصاً بتهمة الاحتيال الهاتفي

قبضت شرطة الشارقة على ‬13 باكستانياً في شقة سكنية بتهمة الاحتيال الهاتفي، إذ أوهموا ضحاياهم بأنهم حصلوا على جوائز مالية كبيرة، تتفاوت قيمتها بين ‬200 و‬500 ألف درهم، مقدمة من إحدى الشركات المرموقة العاملة في الدولة، وطالبوهم بإرسال أرصدة هاتفية على أرقام معينة، أو بإرسال مبالغ مالية من خلال التحويلات السريعة، لاستكمال الخطوات والإجراءات التي تجيز لهم تسلم جوائزهم الوهمية.

وكانت شرطة الشارقة قد تلقت معلومات حول عملياتهم الاحتيالية، فشكلت فريقاً أمنياً من أجهزة التحريات والمباحث الجنائية لرصدهم، وتحديد أماكنهم، ومعرفة الطرق التي يتبعونها لاختيار ضحاياهم، ومن ثم القبض عليهم. وقد تمكن الفريق من تحديد الأماكن التي يقصدها الجناة لإدارة أنشطتهم المشبوهة، وقبض عليهم متلبسين بجرمهم واستعدادهم لنصب أفخاخ جديدة لضحايا جدد.

وبتفتيش الشقة التي استأجرها الجناة بعقد صوري غير مصدق لدى الجهات الرسمية، لتنفيذ عملياتهم وممارساتهم المشبوهة من خلالها، ضبطت الهواتف المستخدمة في عمليات الاحتيال. وبالتدقيق عليهم، تبين أنهم دخلوا الدولة بتأشيرة زيارة قبل شهر ونصف الشهر فقط. وقد أقروا بالتهم المنسوبة إليهم كاشفين عن طرق اختيارهم الضحايا، والسبل التي يتبعونها لإقناعهم بحقيقة حصولهم على جوائز قيمة.

وحذر مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة الشارقة، العقيد جهاد سعيد ساحوه، من الوقوع في شباك عصابات الاحتيال الهاتفي، مشدداً على ضرورة الإبلاغ عن أي اتصالات ترد إليهم من مجهولين يطالبونهم فيها بتحويل أرصدة هاتفية، وذلك بالاتصال الآمن على الرقم المجاني لخدمة نجيد ‬800151 أو الاتصال الآمن على ‬999 أو عبر هاتف رقم ‬065943228.

طباعة