محاكمة متهمين بترويج «ترامادول» و«سبايس»

المتهمان عاطلان عن العمل. الإمارات اليوم

مثل أمام محكمة الجنايات في دبي، أمس، متهمان عاطلان عن العمل (ع.ط - ‬20 عاماً)، آسيوي، و(م.ف - ‬33 عاماً)، خليجي، بتهمة حيازة ‬470 قرص «ترامادول» وكمية من مخدر «سبايس» بقصد الترويج.

وتفصيلاً، اعترف المتهم الاول أمام هيئة المحكمة، برئاسة القاضي ماهر سلامة المهدي، وعضوية القاضيين عبداللطيف محمد العلماء وأحمد عبدالمحسن شيحة، بحيازته عند ضبطه من قبل أفراد الادارة العامة لمكافحة المخدرات ‬17 شريحة بلاستيكية بداخلها ‬170 قرص «ترامادول»، نافياً حيازته تلك الكمية بقصد الاتجار وتسهيل تعاطيها للآخرين، مقراً بأنها بقصد التعاطي الشخصي. وأفاد المتهم الثاني بأن الكمية التي كانت بحوزته حين ضبطه، وهي ‬300 قرص «ترامادول»، تخص المتهم الاول، وأنه كان يظن أنها مواد يتناولها بقصد التمارين الرياضية، الأمر الذي أكده المتهم الاول، فأكد أن الكمية كلها تعود إليه، وأن المتهم الثاني لم يكن يعلم بأنها مواد مخدرة، وأن كمية «سبايس» التي ضبطت في مكان سكن المتهم الثاني عائده إليه أيضاً.

وكانت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بحسب اوراق الدعوى، ضبطت المتهم الاول، بعد ورود معلومات تؤكد حيازته وتعاطيه مواد مخدرة، بعدما حددت الادارة مكان المتهم وضبطته في مركبة، وكان برفقته شخص آخر، وعثر في المركبة على حقيبة اعترف المتهم بأنها عائدة إليه، وتحتوي على ‬170 قرص «ترامادول».

وتابعت النيابة أنه تم اصطحاب المتهم الأول إلى الادارة، واعترف بأنه يحصل على تلك المواد من المتهم الثاني بقصد ترويجها، مضيفة أنه بالتنسيق مع المتهم الاول تم الاتصال بالمتهم الثاني، وطلب منه الحضور ليعطيه الاموال المتحصلة من بيع المخدرات، وطلب منه جلب كمية أخرى لترويجها.

وبينت أنه بناء على ذلك حضر المتهم الثاني خلال فترة وجيزة إلى المكان المتفق عليه، وتم القبض عليه من قبل الادارة العامة لمكافحة المخدرات، وبحوزته ‬300 قرص «ترامادول»، وتم اقتياده الى الادارة العامة، ثم تفتيش مكان سكنه، فتم العثور على كمية من مخدر «سبايس».

تويتر