اتهام ‬6 أشخاص بـ «الاتجار في البشر»

«المحكمة» حددت جلسة الأسبوع المقبل لسماع الدفاع. الإمارات اليوم

نظرت محكمة جنايات في رأس الخيمة، أمس، برئاسة المستشار يوسف رجب، وعضوية المستشار حمدي عبدالكريم والمستشار عارف حميدان، قضية اتجار في البشر، متهَماً فيها ستة أشخاص من جنسيات دول خليجية وآسيوية، بخطف فتاة تحمل جنسية دولة آسيوية، وإرغامها على ممارسة الدعارة بالإكراه.

وأشارت لائحة اتهام النيابة العامة إلى أن المتهمين (ز.ك ــ ‬25 عاماً) آسيوية، و(س.ظ ــ ‬23 عاماً) خليجي، و(ن.ط ــ ‬25 عاماً) خليجي، و(م.أ ــ ‬34 عاماً) آسيوي، و(س.ش ــ ‬22 عاماً) خليجي، ومتهم آخر مجهول الهوية، ارتكبوا جناية الاتجار في البشر، عبر اختطاف المجني عليها، (ش.س ــ ‬21 عاماً) آسيوية، بالقوة وتهديدها بالقتل، والحاق الأذى بها واستغلالها جنسياً في ممارسة أعمال الدعارة.

وأوضحت النيابة أن المتهمة الأولى والمتهم الثالث ارتكبا فاحشة الزنا بالتراضي، وأن المتهمين الثالث والخامس، اغتصبا المجني عليها بالإكراه.

من جهتها، قالت المجني عليها في تحقيقات النيابة إنها حضرت قبل خمسة أشهر إلى الدولة، وفور وصولها استقبلتها المتهمة الأولى في المطار، ونقلتها إلى إمارة رأس الخيمة، وطلبت أن تأخذ جواز سفرها مقابل مبلغ ‬3000 دولار، أي نحو ‬11 ألف درهم.

وأضافت أنها رفضت بيع جواز سفرها، وهربت من منزل المتهمة ولجأت إلى منزل صديقة تدعى(ع.أ)، وبعد ثلاثة أيام قابلت المتهمين الأول والثالث داخل مركز تجاري في رأس الخيمة، وقاما بتهديدها وارغامها على مرافقتهما في السيارة.

وتابعت أن المتهمين توجها إلى مكان بعيد ومظلم، وأمسك بها المتهم الثاني من رقبتها وتعدى عليها بالضرب، وأخذ جواز سفرها.

وقالت المجني عليها: «تم اصطحابي إلى منزل المتهمة الاولى، وقام المتهم السادس والمتهم الثاني بربطي بحبل ونقلي في سيارة إلى إحدى الفلل في الإمارة، وفور وصولي مارس مجموعة من الأشخاص الجنس معي بالقوة، ما أدى إلى إصابتي بنزيف».

واستكملت «بعد شفائي من النزيف، أرغمتني المتهمة الاولى على ممارسة الدعارة مقابل المال، وأحضرت مجموعة من الشباب لهتك عرضي بالإكراه، وكان المتهم الرابع ينقلني رغماً عني إلى الأشخاص الراغبين في المتعة الحرام».

وأوضحت أن المتهمين الثالث والخامس، هتكا عرضها بالإكراه، وأنها شاهدت المتهم الثالث يمارس الرذيلة مع المتهمة الأولى.

واعترف المتهم الثالث خلال تحقيقات النيابة أنه مارس الزنا مع المتهمة الأولى، كما شهد ضد بقية المتهمين في القضية. وذكرت النيابة أن المتهم الرابع اعترف بأن المتهمة الأولى شغلت الفتاة وبعض الفتيات في أعمال الدعارة، فيما تعرّفت المجني عليها أمام النيابة العامة إلى المتهم الخامس، الذي هتك عرضها بالاشتراك مع المتهم الثالث. وأحالت النيابة العامة ملف القضية إلى محكمة الجنايات التي نظرت أولى جلسات القضية، أمس، وحددت جلسة الاسبوع المقبل، موعداً لترافع محامي الدفاع عن المتهمين.

وفي الإطار نفسه حددت المحكمة يوم ‬13 من فبراير المقبل موعداً للحكم في قضية اتهام شاب (‬16 عاماً) وفتاة (‬15 عاماً) قاصرين بتهمة الزنا بالتراضي. وأنكر الشاب تهمة ممارسة الزنا أمام المحكمة، واعترف بأنه تعرف الى الفتاة عبر «فيس بوك»، خلال الاشهر الماضية، وأنها لجأت إلى منزله بعد نشوب خلافات مع أسرتها. وأفاد محامي الدفاع، محمد جاد المولى، بأنه لا يوجد دليل يثبت ممارسة المتهم الزنا مع الفتاة القاصر.

وأضاف أن تناقض أقوال المتهمة ، يشير إلى كيدية اتهام الشاب.

تويتر