السجن ‬5 سنوات والإبعاد لمتهمين بالاتجار في البشر

المحكمة أيدت سجن متهم ثالث لمدة عام. تصوير: باتريك كاستيلو

أيدت محكمة الاستئناف في دبي، أمس، قرار محكمة الجنايات، القاضي بالسجن خمس سنوات على متهمين اثنين، بتهمة الاتجار في البشر بحق فتاة تبلغ من العمر ‬18 عاماً، وإدارة شقة لممارسة أعمال الرذيلة، وتيسير أسبابها. وأيدت المحكمة عقوبة سجن ثالث متورط في القضية ذاتها لمدة عام، بتهمة المشاركة الإجرامية، وأمرت بإبعاد جميع المتهمين عن الدولة بعد قضائهم فترة العقوبة.

وتفصيلاً، انتهز المتهمون مع آخرين هاربين، ظروف المجني عليها المالية في بلدها الأم، وجلبوها إلى الدولة بحجة توفير فرصة عمل لها في مصنع، لكنهم كانوا يقصدون استغلالها في أعمال الرذيلة، وذلك بحسب ما أكدته النيابة العامة.

وبحسب إفادة الفتاة أنها حضرت إلى الدولة واستقبلها الجناة في المطار، ثم قادوها إلى شقة، حيث اعتدى عليها أحدهم بالضرب المبرح، لرفضها العمل في الرذيلة، حتى أغمي عليها، وعندما استيقظت في اليوم التالي اكتشفت أن المتهم اغتصبها.

وأوضحت أن المتهمين الهاربين نقلوها من شقة إلى أخرى حتى استقرت في نهاية المطاف في شقة بداخلها ‬12 فتاة، مؤكدة أن المتهمين أبلغوها أنه حال رغبتها في العودة إلى بلدها فإنه عليها العمل في الرذيلة وتسديد المال الذي دفع لإحضارها إلى الدولة.

وأكدت الفتاة أنها رضخت لأوامر المتهمين، وشرعت في ممارسة الرذيلة مع مجموعة من الأشخاص، إلى أن تعرفت إلى شخص كان يأتي للشقة، وطلبت منه مساعدتها وإبلاغ الشرطة، وشرحت له الظروف التي تمر بها، وكيف تم جلبها من بلدها. وأشارت إلى أن هذا الشخص حضر بعد أربعة أيام إلى الشقة ومعه آخر، تبين أنه من الشرطة، حيث أخبرته بما حدث معها بعد أن اختارها بدعوى ممارسة الرذيلة معها، مؤكدة أن الشرطة اقتحمت الشقة واعتقلت المتهمين وحررتها.

تويتر