شرطة دبي أعدت كميناً لعصابة حاولت إدخالها عبر البحر

إحباط تهريب ‬222 كيلوغرام حشيش و‬20 ألف حبة «ترامادول»

المتهمون الأربعة والمخدرات المضبوطة معهم. من المصدر

أحبطت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي، تهريب ‬222 كيلوغراماً من مخدر الحشيش، إضافة إلى ‬20 ألف حبة ترامادول.

وقال مدير إدارة مكافحة المخدرات، اللواء عبدالجليل مهدي العسماوي، إن القضية بدأت الشهر الماضي، حين وردت معلومات إلى أجهزة المكافحة تفيد بأن عصابة تتكون من خمسة أشخاص، تعتزم تهريب كمية ضخمة من المخدرات. وأضاف أن فرق المكافحة توثقت من صحة المعلومات، ورصدت تحركات العصابة التي ينتمي أفرادها إلى جنسيات ثلاث دول آسيوية، ويديرها تاجر مخدرات محترف يقيم في دولة مجاورة.

وأشار إلى أن الفريق حدد موعد التنفيذ يوم ‬22 ديسمبر الماضي، وتبين أن ثلاثة من المتهمين قدموا إلى الدولة بتأشيرات زيارة، يبلغ الأول ‬30 سنة، وهو نوخذة ، والثاني ‬27 سنة وهو بحار، والثالث ‬46 سنة وهو بحار أيضاً.

وتأكد الفريق أن متهمَين آخرَين يقيمان في الدولة، أحدهما موظف في إحدى الشركات التجارية في الشارقة، ويبلغ ‬35 سنة، والآخر معروف بأنه من أصحاب السوابق، وهو نزيل في المؤسسة العقابية بالشارقة بتهمة حيازة مواد مخدرة.

وأوضح أن فريق المكافحة تابع عملية إنزال وتحميل المخدرات في مرسى خور دبي، وقبض على المتهمين الأربعة وهم يحوزون ستة جوالات تحوي براميل متوسطة الأحجام، تحتوي على ‬222 كيلوغراماً من مادة الحشيش المخدرة، تقدر قيمتها بمليونين و‬220 ألف درهم، إضافة إلى ‬20 ألف قرص من عقار ترامادول المخدر، المحظور تداوله في الإمارات إلا بموجب وصفة طبية معتمدة.

وتابع أن المتهمين الأربعة أحيلوا إلى الجهات القضائية المختصة لاستكمال التحقيقات معهم بعد اعترافهم بالتهم، ووجهت للمتهمين الأول والثاني والثالث تهمة جلب وحيازة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية وترويجها، فيما وجهت للمتهم الرابع تهمة جلب وحيازة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية وتعاطيها، بعدما ثبت بموجب نتائج التحاليل المخبرية أنه يتعاطى عقار ترامادول.

طباعة