مغادرة ‬9453 مخالفاً منذ بدء المهلة حتى ‬2 الجاري

أعلنت وزارة الداخلية أن عدد المتقدمين طواعية، من مخالفي قانون دخول وإقامة الأجانب، على مستوى إمارات الدولة، بلغ ‬20 ألفاً و‬391 مخالفاً، من رعايا ‬106 دول، غادر الدولة منهم ‬9453 مخالفاً حتى الثاني من يناير الجاري، بحسب مدير عام الإقامة وشؤون الأجانب في الشارقة، رئيس اللجنة الإعلامية للمهلة، العميد الدكتور عبدالله علي بن ساحوه.

وقال بن ساحوه، إن المجموعة التي غادرت استفادت من المهلة التي منحتها لهم الحكومة (بدأت في الرابع من ديسمبر ‬2012، وتستمر حتى الاسبوع الأول من فبراير المقبل)، حاثاً المخالفين على المبادرة لتقديم أنفسهم إلى أقرب مركز استقبال للاستفادة من مكرمة الحكومة.

ودعا المواطنين والمقيمين إلى التعاون مع اللجنة وإيصال فكرة المكرمة إلى أكبر قدر ممكن من المخالفين، لاستغلال هذه الفرصة، ومغادرة الدولة من دون دفع الغرامات المالية المترتبة عليهم، من جراء مخالفتهم قانون دخول وإقامة الأجانب.

كما أشار بن ساحوه إلى دور وسائل الإعلام، المرئية والمقروءة والمسموعة في الدولة، بمختلف لغاتها، في الإسهام بالتعريف بالمهلة التي تمثل إحدى المبادرات المجتمعية، مؤكداً أهمية دور وسائل الإعلام، في تحقيق التعاون الفاعل في خدمة المجتمع.

وطالب المخالفين بالإسراع في مراجعة مراكز استقبال المخالفين، أو الاتصال بالرقم المجاني ‬8005111 للاستفسار عن الإجراءات والأوراق المطلوب توافرها لدى مراجعة تلك المراكز.

ويذكر أن مراكز الاستقبال هي: أبوظبي مكتب تسجيل الهوية ـ منطقة مصفح، الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب ـ مدينة العين، الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب ـ المنطقة الغربية، دبي ـ قسم متابعة المخالفين والأجانب ـ دبي (العوير)، الشارقة الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب (الشارقة)، مكتب شؤون الجنسية والإقامة (خورفكان)، عجمان الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب (عجمان)، أم القيوين ـ الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب (أم القيوين)، رأس الخيمة ـ الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب (مركز الجزيرة الحمراء)، الفجيرة الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب (الفجيرة).

وأكدت وزارة الداخلية حرصها المستمر على التعامل مع المخالفين المتقدمين للاستفادة من المهلة بشكل إنساني، وتسهيل إجراءات مغادرتهم الدولة طواعية، وتوفير التسهيلات المتعلقة بتسيير أمورهم للاستفادة من مهلة الإعفاء، في المراكز التي أنشئت لاستقبالهم على مستوى الدولة.

تويتر