إرجاء محاكمة ‬3 أشخاص بتهمة تعاطي مخدرات

ارجأت محكمة الجنايات في دبي، أمس، النظر في قضية تعاطي مواد مخدرة، متهم فيها ثلاثة طلاب «كندي وفرنسي واميركي»، إلى الشهر المقبل، لسماع شهود الإثبات. وطالب محامي الدفاع عن المتهم الاول أمام الهيئة القضائية برئاسة القاضي ماهر المهدي، وعضوية القاضيين عبداللطيف العلماء واحمد شيحة، الإفراج عن موكله، نظراً لأن المادة المخدرة التي تعاطاها غير ممنوعة، وهي غير مدرجة في جدول المواد المخدرة والمؤثرات العقلية.

وأكد خبير المختبر الجنائي أن المادة التي تعاطاها المتهمون هي من القنيبيات المصنعة، والتي تحاكي المادة الفعالة في الحشيش، والتي تؤدي إلى احداث تأثيرات في الجهاز العصبي المركزي او أقوى من تلك الناتجة عن تعاطي القنب، ويلجأ المتعاطون إلى استخدامها كبدائل للحشيش، خصوصاً انها غير مدرجة في جداول قانون ‬14 لسنة ‬1995، بشأن مكافحة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية.

ووفقاً لتقرير المختبر الجنائي فإن طبيعة المادتين انها من ضمن مجموعة المواد المخدرة المهلوسة، ولا يوجد لها اي استخدامات طبية، وانه يتم استخدامها من قبل متعاطي المواد المخدرة، لإحداث تأثير عقلي متشابه لتعاطي القنب بأنواعه، وان لها جانباً سلبياً على الجهاز العصبي المركزي.

 

تويتر