شرطة دبي تحذّر من الإعلانات الوهمية

حذرت شرطة دبي، من خلال خدمة «الأمين»، التابعة للإدارة العامة لأمن الدولة في شرطة دبي المواطنين والمقيمين من الانقياد وراء الإعلانات الوهمية، المتعلقة بالتوظيف والمساعدات الإنسانية المتداولة عبر الأجهزة الذكية، مؤكدة أنها ليست الوسيلة المثلى لتلقي طلبات التوظيف والمساعدات الإنسانية.

وقالت فى بيان لها، إنها لاحظت ـ من خلال متابعتها للاتصالات الواردة إليها ـ إساءة استخدام تقنية الماسنجر (ب ب ام)، لدى مستخدمي أجهزة «بلاك بيري»، والأجهزة الذكية الأخرى، واستغلال البعض تلك التقنية للترويج عن إعلانات وهمية، وتوافر وظائف في بعض الدوائر والمؤسسات الحكومية او شركات خاصه أو الإعلان عن تقديم مساعدات إنسانية للمحتاجين والمتعثرين، من دون توضيح ما يشير إلى وجود مصدر رسمي للخبر أو مرجع رسمي للجهة المعنية بتلك الإعلانات.

وتوضح خدمة «الأمين»، أن بعض ضعاف النفوس يستخدمون عنواناً لبريد إلكتروني شخصي، لاستقبال الطلبات والسير الذاتية للمتقدمين والغرض الرئيس من هذا السلوك غير السوي، هو التعرف إلى الفتيات واستغلال حاجاتهن للتعيين في أي وظيفة أو للمساعدات الإنسانية.

وأهابت خدمة «الأمين» المواطنين والمقيمين بعدم الالتفات لهذه الإعلانات، وعدم كشف ملفاتهم الشخصية وسيرهم الذاتية لأشخاص وهميين.

 

تويتر