8 أشخاص يسرقون عملاء بنوك ويخطفون حقائب نساء

المتهمون بعد القبض عليهم. من المصدر

ضبطت شرطة الشارقة عصابة تضم ثمانية أفغان، تخصصوا في سرقة عملاء البنوك وخطف حقائب النساء، ونفذوا عدداً من جرائم السرقة في مناطق مختلفة من الشارقة، كما خطفوا حقائب ثلاث نساء في منطقة البطينة، وتبين أن اثنين من العصابة لديهما سوابق في سرقة عملاء البنوك، وسبق ابعادهما خارج الدولة بموجب احكام قضائية، وتمكنا من العودة عن طريق التسلل.

وكانت شرطة الشارقة تلقت بلاغات عدة من عملاء بنوك تفيد بتعرضهم للسرقة من قبل مجهولين، بعد سحب اموال من البنوك، وتبين من افادات المبلغين ان الاسلوب المتبع في السرقة يتلخص في تولي شخص إيهام صاحب المركبة بوجود عطل في الاطار، وما ان ينشغل صاحب المركبة بمعاينة الإطار حتى يتولى شخص آخر سرقة المال من المركبة ويلوذ بالفرار.

كما تقدمت ثلاث نساء ببلاغات تفيد بقيام مجهولين بخطف حقائبهن اثناء مغادرتهن مواقع سكنهن في منطقة البطينة، وفي ضوء البلاغات تم تشكيل فريق امني للبحث عن مرتكبي هذه الجرائم وملاحقتهم والقبض عليهم. ومن خلال البحث والتحري تمكن الفريق من تحديد هوية شخصين يشتبه في أنهما على صلة بهذه الجرائم، وبالقبض عليهما ومواجهتهما اعترفا بالاشتراك مع ستة أشخاص آخرين، وجميعهم من الجنسية الافغانية، بارتكاب عدد من جرائم السرقة من عملاء البنوك، وخطف حقائب عدد من النساء وسرقة ما بداخلها من أموال ومصوغات.

وبمتابعة البحث تمكن رجال الشرطة من القبض على جميع المشتبه فيهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب جرائم السرقة، وبالتدقيق عليهم تبين أنهم جميعاً من المخالفين، ومن بينهم اثنان من اصحاب السوابق، وسبق ضبطهما في قضايا سرقة عملاء بنوك وابعادهما عن الدولة بموجب احكام قضائية، إلا انهما تمكنا من العودة عن طريق التسلل.

وبعرض المتهمين على أصحاب البلاغات تعرفوا اليهم، وأكدت امرأتان من أصحاب البلاغات أنهم الاشخاص الذين خطفوا حقائبهن، وبناء على اعترافات المتهمين تم توقيفهم واحالتهم الى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات.

وطالبت شرطة الشارقة عملاء البنوك باتخاذ الحيطة والحذر، وضرورة اتخاذ الاحتياطات والتدابير عند التوجه الى البنوك بهدف سحب مبالغ مالية كبيرة، ومنها عدم توجه العميل أو المندوب الى البنك بمفرده، والتأكد من وضع المال بطريقة آمنة داخل المركبة، والتحقق من عدم وجود اشخاص يراقبون العميل أو يتبعونه أثناء وجوده داخل البنك أو خلال مغادرته.

تويتر