إحالة 3 متهمين بـ«افتعال حادث مروري» إلى المحكمة

«ساعد» اكتشفت حوادث متعمدة أخرى بعد العودة إلى سجلاتها. من المصدر

أحالت النيابة العامة في أبوظبي ثلاثة متهمين إلى محكمة الجنايات في أبوظبي بتهمة الاحتيال، والإتلاف العمد، وتقديم معلومات كاذبة، والاستيلاء على أموال الغير بالاستعانة بالطرق الاحتيالية.

وأعلن مسؤول في مكتب النائب العام في إمارة أبوظبي استيفاء تحقيقات نيابة المرور في أبوظبي، والنيابة العامة، في القضية مع أشخاص من جنسيات دول عربية، وتوصلت التحقيقات إلى ثبوت قيام ثلاثة منهم، عن طريق الاتفاق والمساعدة، بافتعال حوادث مرورية بشكل متعمد بقصد الاحتيال.

وتعود تفاصيل القضية إلى عملية التدقيق اليومي الذي تجريه شركة «ساعد» لتخطيط الحوادث المرورية، وبعد الاشتباه في إحدى الحالات التي تم تخطيطها من الشركة تبين أن الأضرار قديمة، ولا تتوافق مع وقت وقوع الحادث.

وبعد تدقيق الشركة في سجلاتها، اكتشفت تورط متهمين آخرين في ارتكاب حوادث مرورية عدة، متعمدة، خلال فترات زمنية متقاربة.

وخلال التحقيقات التي أجرتها نيابة المرور في أبوظبي مع أربعة أشخاص مشتبه في تورطهم في القضية، اعترف ثلاثة منهم بأنهم اتفقوا على افتعال حوادث مرورية بشكل متعمد، بقصد الاحتيال، وبأنهم صرفوا مبالغ التأمين وفقاً للتقارير الصادرة.

وأمرت النيابة العامة بتوقيف المتهمين الثلاثة احتياطياً على ذمة القضية، كما وجهت إليهم النيابة تهم الإتلاف العمد، وتقديم معلومات كاذبة، والاحتيال، وأحيلت القضية إلى محكمة الجنح الابتدائية في أبوظبي.

طباعة