تسمم 27 طالبة في «السدرة»

طالبتان ترقدان في مستشفى كلباء. الإمارات اليوم

استقبل قسم الطوارئ في مستشفى كلباء، أمس، 27 حالة تسمم غذائي لطالبات في الصف السادس، من مدرسة السدرة للتعليم الأساسي، بعد ذهابهن في رحلة مدرسية إلى نادي سيدات كلباء. وتقرر إبقاء 13 حالة من بينهن تحت الملاحظة، وثلاث حالات في قسم الطوارئ، في حين غادرت المستشفى 11 طالبة، بعدما استقرت حالتهن الصحية.

وقالت رئيسة قسم التمريض في مستشفى كلباء، فاطمة سالمين، إن قسم الطوارئ في المستشفى تلقى بلاغاً بتسمم طالبات فصلين من مدرسة في كلباء، وكان عددهن 60 طالبة في وقت تلقي البلاغ، وطلب مستشفى كلباء من مستشفى الفجيرة الاستعداد لاستقبال بقية الحالات إذا لزم الأمر. وأوضحت أن سبب التسمّم هو تناول الطالبات وجبات غذائية غير معروفة المصدر، مضيفة أن ممرضة المدرسة اكتشفت حالات التسمم بعدما لاحظت إعياء الطالبات، فأبلغت إدارة المدرسة، وتم نقلهن إلى المستشفى فوراً.

وذكرت أن إدارة المستشفى استدعت خمسة أطباء ليشرفوا على حالات الطالبات، من بينهم الطبيب المناوب وأربعة أطباء أطفال، إضافة إلى الطاقم الطبي في المستشفى. كما أبلغت مركز شرطة كلباء بالحادثة للتحقيق في أسبابه، وأبلغت قسم رقابة الأغذية في بلدية كلباء لأخذ عينات من الأطعمة التي تناولتها الطالبات. وقال عبدالله خميس، والد إحدى الطالبات، إن المسؤولية تقع كاملة على المدرسة، لأنها لم تراقب أطعمة الطالبات أثناء الرحلة المدرسية، فضلاً عن أن الرحلة اقتصرت على وجود مشرفتين فقط، على الرغم من وجود أكثر من 60 طالبة. وأضاف أن المدرسة لم تبلغ ذوي الطلبة بحالات التسمم، ونقل الطالبات إلى المستشفى، لافتاً إلى أنه علم بوجود ابنته هناك من قريب له تصادف أن كان موجوداً في المستشفى لحظة وصول ابنته إليه، وتابع أن ابنته كانت من ضمن الـ13 حالة التي نقلت للملاحظة، مؤكداً أنه لم يعرف بعد نوعية الأطعمة التي تناولتها الطالبات. يذكر أن «الإمارات اليوم» حاولت التواصل مع إدارة مدرسة السدرة للتعليم الأساسي حول الأسباب الرئيسة التي أدت إلى تسمم هذا العدد من الطالبات، لكن تعذر الحصول على ردّ منها.

 

تويتر