3 لقطاء استقبلهم مستشفى القاسمي في أسبوع

مجهولة الأبوين استقبلها مستشفى القاسمي. تصوير: تشاندرا بالان

استقبل مستشفى القاسمي، خلال الأسبوع الماضي، ثلاثة لقطاء (مجهولو الأبوين)، بينهم طفل عربي الملامح عمره خمسة أشهر، وطفلتان بملامح آسيوية، الأولى عمرها شهر واحد، والثانية ثلاثة أيام، وفق رئيسة قسم الخدمة الاجتماعية في المستشفى، نعيمة خميس، التي أضافت أن «المستشفى أخضع الأطفال الثلاثـة للفحوص الطبية، وقام بتقديم الرعاية اللازمة لهم».

وأوضحت أن «المستشفى تواصل مع دار رعاية الأيتام في الشارقـة وسلمها الطفل الذكر الأكبر عمراً، والطفلة ذات الشهر الواحد، بعد أن مكثا أياماً في قسم الأطفال في المستشفى، تم خلالها الاطمئنان على حالتهما الصحية، فيما بقيت في قسم الأطفال في المستشفى الطفلة الأصغر، التي لم يتجاوز عمرها بضعة أيام، إذ ستخضع لفحوص إضافية قبل التواصل مع دار رعاية الأيتام لاستلامها».

وتابعت أن «الطفل الأكبر عُثر عليه بالقرب من مسجد في الشارقة، فيما عُثر على الطفلة ذات الشهر الواحد بالقرب من إحدى الفلل، كما عُثر على الطفلة الصغرى أمام إحدى الحدائق».

وذكرت خميس أن «الطفل ذا الأشهر الخمسـة يعـد الحالة الأولى التي يتم استقبالها بهذا العمر، إذ لا تتجاوز أعمار اللقطاء غالباً بضعة أيام حين يُعثر عليهم، وكان أكبر طفل استقبله المستشفى سابقاً لا يزيد عمره على شهرين».

وشرحت أن «المستشفى يباشر عند استلامه الطفل اللقيط بإعداد ملف طبي كامل له، وتجري الفحوص اللازمة للكشف عن حالته، وتقدم له جميع أشكال الرعاية اللازمة، طبياً وتمريضياً واجتماعياً وغذائياً، ويبقى في المستشفى إلى حين التأكد من استقراره وشفائه من أي مرض، ويلي ذلك تسليمه إلى دار رعاية الأيتام».

تويتر