حبس موظفة وعامل تنظيف عاماً لتورطهما في تزوير إجازات مرضية

عاقبت محكمة الجنايات في دبي، أمس، موظفة اشترت إجازات مرضية بالحبس عاماً، وعقوبة مشابهة لعامل تنظيف كان يبيعها تلك الإجازات، مع إبعاده عن الدولة، ونطق بالحكم القاضي ماهر سلامة.

وقالت نيابة دبي إن المتهمين، الأول (إماراتية) موظفة عامة، والآخر (هندي) عامل تنظيف، ارتكبا تزويراً في 17 إشعار إجازة مرضية صادرة من مركز طبي في الشارقة، بأن أثبتت فيه على خلاف الحقيقة تلقيها العلاج من مرض فقر الدم في المركز نفسه، واستحقاقها إجازة مرضية في تلك الأيام، ووضعها بصمات أختام خاصة بأطباء المركز من دون موافقة منهم، بقصد استعمال تلك المحررات والاحتجاج بصحتها أمام جهة عملها.

وجاءت في شهادة رجل الشرطة، أن المتهمة قدمت تلك الإجازات المرضية إلى مقر عملها، وتم اكتشاف التزوير عن طريق مخاطبة وزارة الصحة.

وتابع أنه عند مواجهة المتهمة بذلك، اعترفت طواعية بأن عامل التنظيف عرض عليها إمدادها بشهادات إجازات مختومة بختم الطبيب وختم وزارة الصحة مقابل 50 - 100 درهم، بعدما رفض الطبيب اعطاءها لها، لأنها لا تملك ملفاً طبياً في المركز. واعترف المتهم الثاني في محضر استدلالات الشرطة بسرقة «الإجازات المرضية» من مقر عمله، وبأنه كان يستغل غياب أطباء المركز أثناء أدائه أعمال التنظيف في مكاتبهم، ويسرقها بعد أن يختمها بختم الطبيب والختم التابع للمركز، ثم يبيعها لمن يرغب.

تويتر