المؤبد لموظف خطف سائحة وهتك عرضها

عاقبت محكمة الجنايات في دبي، أمس، موظفاً بالسجن المؤبد لإدانته بالشروع في اغتصاب سائحة يابانية وهتك عرضها بالإكراه وتهديدها بالقتل، بعد اختطافها في منطقة حتا في دبي، عقدت الجلسة برئاسة القاضي ماهر سلامة، وعضوية القاضيين عبداللطيف العلماء وأحمد شيحة.

وطالب رئيس نيابة بردبي، المستشار سامي سالم الشامسي، السيّاح بضرورة اتخاذ الاحتياطات والحذر عند التعامل مع الغرباء حفاظاً على سلامتهم من ضعاف النفوس، مؤكداً أن الإمارات بلد آمن ولا يفلت فيه أي جانٍ من العقاب.

وذكر الشامسي، أن تفاصيل القضية تعود إلى شهر مارس من العام الماضي حين حضرت سائحة يابانية إلى الدولة بقصد السياحة والتعرف إلى معالمها، وتوجهت يوم الجريمة إلى منطقة حتا بواسطة حافلة نقل عام، وكانت تبحث عن قرية حتا التراثية، عندما عرض المتهم (إماراتي) إيصالها إلى وجهتها، واستغل جهلها بالمنطقة وخطفها وتوجه بها إلى منطقة نائية بين الجبال، وبعدها ضربها وشرع في اغتصابها في سيارته واعتدى عليها جنسياً ثم أعادها إلى محطة الحافلات في منطقة حتا.

وأضاف أن نيابة بر دبي كانت حريصة على سرعة التحقيقات في القضية، إذ باشر وكيل نيابة أول أحمد العطار التحقيق في القضية فور إحالة الشرطة ملف المتهم إلى النيابة، وخلال فترة وجيزة استمعت إلى الشهود من رجال الشرطة، واطلعت على تقارير الطب الشرعي، وجاءت عينة الحمض النووي مطابقة لعينة الجاني.

وأشار إلى أن نيابة بر دبي أصرت على حضور المجني عليها من اليابان لسماع شهادتها في الواقعة على نفقة النيابة العامة، حسب قانون الإجراءات الجزائية، وتم سماعها تفصيلاً، ما أسهم في تكوين عقيدة المحكمة في القضية والحكم على المتهم بالسجن المؤبد.

وأكد الشامسي أن الإمارات بلد آمن وهي ملاذ السائحين من كل الدول لما فيها من مرافق سياحية ومراكز تجارية، لكنه شدد على ضرورة اتخاذ السائح جميع احتياطاته وحذره في التعامل مع الغرباء حفاظاً على سلامته من بعض ضعاف النفوس.

تويتر