محكمة العين تقضي بإعدام قاتل "إيمان"

قضت محكمة العين الابتدائية، اليوم، بعقوبة الإعدام بحق الشاب " ت ،م ،ج " 25 عاماً ، بتهمة جريمة القتل العمد إثر اقدامه على خطف وقتل خطيبته السابقة " إيمان " 21 عاماً .

وطلب محامي المتهم في الجلسة الماضية البراءة لموكله في مرافعته الختامية ،حيث دفع بعدم توافر شروط القسم لوالد وشقيق " إيمان " .

وكان والد وشقيق (إيمان) أديا القسم 50 مرة في الجلسة قبل الماضية ، بأن خطيب (إيمان) قتلها عمداً، إذ لجأت المحكمة إلى القسم، إثر رفض أولياء الدم الصلح وإصرارهم على القصاص.

وأكد محامي أولياء الدم ، المستشار محمد السيد، أن الحكم قابل للإسئناف في غضون 15 يوماً.

وتعود تفاصيل القضية إلى 17 يونيو الماضي، عندما تغيبت (إيمان) عن منزل ذويها في منطقة المرخانية بالعين، لمدة ثلاثة أيام، ما دفع أسرتها إلى التقدم ببلاغ إلى الشرطة يفيد بخروجها من المنزل الساعة التاسعة صباحاً ولم تعد.

وشكلت الشرطة فريق عمل لكشف غموض الحادث، وجمع المعلومات من أسرة المجني عليها، ومن زملاء (إيمان) في الشركة التي كانت تعمل بها في مركز تجاري بالعين.

وحامت الشبهات حول خطيب (إيمان) السابق (ت، م،ج)، نتيجة خلافات عائلية، إذ حاول استعادة خطيبته مرة أخرى، لكن طلبه قوبل بالرفض.

وتم القبض على خطيب الفتاة، وبسؤاله حول الواقعة نفي في بادئ الأمر معرفته بالحادث، ثم عاد واعترف عندما تمت مواجهته بالأدلة الصادرة عن مكتب التنسيق الأمني والتي أشارت إلى وجود تواصل بينه وبين المجني عليها.

وأفاد المتهم في تحقيقات الشرطة بأن علاقته بـ (إيمان) استمرت بعد فسخ الخطوبة، ونتيجة إصرار ذويها على عدم ارتباطه بها قرر التخلّص منها، إذ قام باستئجار سيارة من أحد مكاتب التأجير، واصطحب معه المجني عليها إلى منطقة صحراوية، وقتلها ودفنها في المنطقة نفسها.

تويتر