براءة مضيفة من التعاطي

«المحكمة» تيقنت من عدم مسؤولية المضيفة عن تناول المخدرات. تصوير: دينيس مالاري

برأت محكمة جنايات دبي، مضيفة طيران من تهمة تعاطي الحشيش، بعدما تبيّن للمحكمة عدم مسؤوليتها الجنائية عن التعاطي، لعدم علمها بأن «الكيكة» التي تناولتها تحتوي على مادة الحشيش، وأكد وكيل المتهمة المحامي سالم الشعالي، أن موكلته ابلغت الشرطة بنفسها عن الشخص الهندي متهماه باستغفالها وأعطاها كيكا محشوا بالحشيش، وتم القبض على المتهم ومحاكمته ثم إبعاده، ولم يعفها ذلك من المسؤولية بل حُرّر لها قضية منفصلة عن قضيته. ووجهت نيابة المخدرات في دبي اتهامها إلى (آ.ف) مضيفة ألمانية من أصل مغربي، تهمة تعاطي المؤثرات العقلية.

كما استندت المحكمة في حكمها إلى شهود الاثبات من رجال مكافحة المخدرات، الذين قالوا إن «المتهمة أقرت بأنها كانت سهرانة في مطعم في فندق بدبي، وعلى الطاولة نفسها وجد أشخاص آخرون، اعطاها أحدهم (كيكة)، وأكلت بعضاً منها، وعند وصولها إلى المنزل شعرت بالغثيان، فتم نقلها إلى المستشفى الإيراني، واتضح أن عينة بولها احتوت على مخدر الحشيش». وقال شاهد إن «حالة المتهمة عند جلبها إلى الإدارة كانت متعبة ومصدومة ومريضة»، وسألت المحكمة الشاهد عما إذا كانت المتهمة حاملة تقريراً طبياً عند احالتها إلى الادارة، فقال «نعم»، وأشار إلى أنه «من الممكن أن يضيف أحد مخدراً إلى الحلويات والكيك بأن يحشوها داخل اللوز أو الجوز وذلك لتحقيق النشوة».

فيما أكد خبير السموم أنه من الممكن أن يتناول شخص غذاء يحتوي على الحشيش ويظهر في عينة بوله آثار المخدر. وقال دفاع المتهمة، المحامي سالم الشعالي إن «موكلته بعد علمها باحتواء جسدها على المخدر، طلبت من الطبيب المعالج ابلاغ الشرطة، وتم الابلاغ بناء على رغبتها، وعندما تم التحقيق معها اعطت الشرطة رقم هاتف الشخص الذي اعطاها الكيك، واتضح أنه خط دولي تابع للهند»، لافتاً إلى أنه «تم اجراء كمين له وتم القبض عليه وتمت محاكمته وأُبعد عن الدولة».

تويتر