ضبط 6 أشخاص يحوزون 18.9 ألف قرص « ترامادول »

أقراص «ترامادول» مضبوطة في قضيتين. من المصدر

ضبطت شرطة الشارقة ستة أشخاص يحوزون 18 ألفاً، و931 قرصاً مخدراً من نوع ترامادول عالي التركيز، على الرغم من إدراج هذا النوع من الأقراص في جدول المواد المخدرة المحظورة دولياً، وصدور قرار من الجهات المعنية في الدولة بحظر تداوله وتعاطيه من دون وصفة طبية.

وكانت معلومات توافرت لإدارة مكافحة المخدرات في شرطة الشارقة، تفيد بوجود شخص إيراني يحوز كمية من الأقراص المخدرة من نوع «ترامادول» ويحاول ترويجها بين الشباب.

ومن خلال البحث والتحري، تم تحديد هوية المتهم، ومكان وجوده، وقبض عليه وهو يحوز كمية من الأقراص المخدرة. واعترف، خلال التحقيق معه، بما أسند إليه من اتهامات، كما اعترف بوجود كمية أخرى من المواد المخدرة في منزله في إمارة عجمان.

وبالتعاون والتنسيق مع القيادة العامة لشرطة عجمان، عثر في منزله على 3900 قرص من النوع نفسه. وخلال مجريات التحقيق، تعرفت الشرطة إلى ثلاثة أشخاص متورطين مع المتهم في تعاطي وترويج الحبوب المخدرة، وتبين أن بعضهم من أصحاب السوابق في قضايا تعاطي مخدرات، وقد قبض عليهم جميعاً، ليبلغ عدد المتورطين في هذه القضية أربعة.

وفي قضية أخرى، منفصلة، ضبط شخصان من أصحاب السوابق في قضايا المخدرات، وهما يحوزان 15 ألف قرص من نوع «ترامادول» عالي التركيز، كانا يروجانها بين الشباب.

وبمواجهتهما اعترفا بما أسند إليهما، وتم توقيفهما، وإحالتهما إلى النيابة العامة في الشارقة، ليبلغ عدد المتهمين في القضيتين ستة أشخاص.

وأكد مدير إدارة مكافحة المخدرات في شرطة الشارقة، العقيد جهاد ساحوه، أن «هذا النوع من الأقراص يحظر تداوله إلا بموجب وصفة طبية، وفق نسب التركيز المسموح بها دولياً له، إلا أن بعض مروجي ومتعاطي المخدرات يحاولون التحايل على القوانين وترويج هذه المادة أو الحصول عليها بطرق غير مشروعة»، مضيفاً أن «السلطات الرقابية في الدولة على اطلاع دقيق بمثل هذه المحاولات، وهي تبذل جهودها في تعقب المروجين للقضاء على محاولاتهم، ومنع وصول هذه المواد أو انتشارها بين شبابنا وأبنائنا». وطالب ساحوه كلّ من تتوافر لديه معلومات بشأن وجود مثل هذه المواد أو تداولها، بالتعاون مع الشرطة في الإبلاغ عنها، ودعم جهودها في حماية المجتمع وأفراده.

كما تدعو شرطة الشارقة الآباء إلى مراقبة سلوك أبنائهم وتصرفاتهم، لضمان عدم وقوعهم ضحايا لمثل هذه المواد المخدرة.

تويتر