قاد دراجته النارية في الاتجاه المعاكس دون رخصة

وفاة شاب مواطن دهساً في أم القيوين

سائق الدراجة لم يلتزم بأنظمة السير والمرور. من المصدر

توفي شاب مواطن يبلغ من العمر (17 عاماً)، من سكان منطقة الرملة في إمارة أم القيوين، الاثنين الماضي، في اليوم الأول من شهر رمضان الجاري، في حادث تصادم دراجته النارية غير المرخصة بصهريج مياه للصرف الصحي، ما أدى إلى دهسه من قبل سائق الصهريج، ووفاته في مستشفى أم القيوين.

وقال مدير إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة أم القيوين، الرائد سعيد عبيد بن عران، لـ«الإمارات اليوم»، إن «الحادث وقع عندما كان الشاب المتوفى يقود دراجته النارية في الاتجاه المعاكس، ولم يشاهده سائق الصهريج، ما أدى إلى دهسه. وأوضح أن «المتوفى حاول تفادي الاصطدام بالصهريج، ولم يستطع، ما أدى إلى انحرف دراجته عن مسارها المخالف وسقوطها على الأرض ودخولها أسفل الصهريج، ودهسه من قبل سائق الصهريج»، مشيراً إلى أن «سائق الدراجة لم يلتزم بأنظمة السير والمرور، وقادها من دون الحصول على رخصة قيادة، إضافة إلى أن الدراجة غير مرخصة من قبل الجهات المعنية، وأن عدم ارتداء السائق الخوذة الواقية من الحوادث أسهم في وفاته في مكان الحادث تحت إطارات الصهريج».

وذكر أن إدارة المرور والدوريات في شرطة أم القيوين تعاني من قائدي الدراجات النارية، بسبب بيع بعض المحال التجارية الدراجات للشباب من دون التأكد من حصولهم على رخصة قيادة تحميهم من خطر الحوادث المرورية، إضافة إلى عدم اهتمام بعض الشباب المراهقين بالحصول على رخصة قيادة تؤهلهم إلى قيادة الدراجات النارية، وفق أنظمة السير والمرور لتجنب الحوادث المرورية. ولفت إلى أنه يتعين على الآباء مراقبة أبنائهم بشكل مستمر، ومنعهم من قيادة الدراجات النارية من دون الحصول على رخصة قيادة مسبقاً، وقيادة دراجات غير مرخصة من قبل الجهات المعنية في الإمارة.

وشرح مدير إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة أم القيوين، الرائد سعيد عبيد بن عران أن «شرطة الإمارة بصدد إجراء اجتماع مع دائرة التنمية الاقتصادية في أم القيوين، خلال الأيام المقبلة، للتنسيق بشأن عدم السماح للمحال التجارية ببيع الدراجات النارية للشباب غير الحاصلين على رخصة قيادة، وتغريم المحال المخالفة للأنظمة المعمول بها في الإمارة، حفاظاً على سلامة الآخرين».

يشار إلى أن حوادث الدراجات النارية انتشرت في إمارة أم القيوين، لعدم التزام قائديها بأنظمة السير والمرور، وقيادة الدراجات بشكل مخالف للقانون، من دون الحصول على رخصة قيادة، وقد توفي في شهر رمضان الماضي شاب مواطن من شعبية السلمة في أم القيوين، لقيادته دراجة نارية من دون الحصول على رخصة قيادة، وعدم ارتداء الخوذة الواقية من الحوادث.

تويتر