«دبي الملاحية» تساعد بحارة ناقلة نفط في مياه دبي

أعلنت «سلطة مدينة دبي الملاحية» الجهة الحكومية المعنية بتطوير وتنظيم وإدارة مختلف شؤون القطاع البحري في إمارة دبي، عن اتخاذها إجراءات عاجلة لمساعدة مجموعة من البحارة العاملين على ناقلة النفط «سامهو دريم» الكورية، التي توقفت عن العمل واضطرت للبقاء في مياه دبي لأكثر من أربعة أشهر، بسبب تأخيرات في التشغيل من شركتها المالكة «سامهو شبينغ كوربوريشن».

وعقدت السلطة اجتماعا ضم أطرافا من القنصلية الفلبينية، ووكالة التصنيف العالمية لويدز ريجستر، والأحواض الجافة، وممثلا عن جزر المارشال التي ترفع السفينة علمها، والوكيل البحري ويليمسون، إلى جانب شرطة الموانئ التي تتابع حالة السفينة والبحارة عن كثب.

وقرر المجتمعون الموافقة على مقترح سلطة مدينة دبي الملاحية بإخراج السفينة عن العمل رسميا، مما لا يجعلها مؤهلة للإبحار، وهو ما يخول السلطة أن تطلب من المالك تقليص عدد البحارة على متنها.

وقد استجاب المالك الكوري لهذا المقترح. وتجدر الإشارة إلى أن شركة الأحواض الجافة العالمية في دبي، قدمت، بعد الاجتماع الذي عقد في مقر السلطة، الدعم الإنساني والطبي للبحارة. في حين يقوم الوكيل الملاحي ويليمسون حاليا بالعمل على إنهاء إجراءات مغادرة البحارة إلى بلدانهم بعد الموافقة على تقليص عددهم على متن السفينة من 26 بحارا يحملون الجنسيتين الكورية والفلبينية الى 15 بحارا فقط.

وقال مدير إدارة تطوير المشاريع البحرية في سلطة مدينة دبي الملاحية خالد مفتاح إن السلطة لن تتوانى عن تقديم الدعم والمساعدة للعاملين في القطاع البحري، والبحارة الموجودين في مياه الإمارة.

وتابع «نعمل في الوقت نفسه عن قرب مع القنصلية الكورية وجزر المارشال ومالك السفينة لإنهاء ملف السفينة والبحارة المتبقين».

ويذكر أن للمالك الكوري سفينة أخرى تدعى «سامهو كراون» موجودة في مياه إمارة دبي، وتعمل سلطة مدينة دبي الملاحية حاليا على التخفيف عن البحارة العاملين فيها أيضا، إذ شكلت فريق عمل لمتابعة أحوالهم.

تويتر