ضبط متهمَين تخصصا في سرقة المحال التجارية

المتهمان وأمامهما جانب من المسروقات المضبوطة. من المصدر

ضبطت أجهزة البحث الجنائي في القيادة العامة لشرطة الشارقـة متهمَين أثناء محاولتهما سرقة أحد المحال التجارية في شارع جمال عبدالناصر بالشارقة.

وكانت الشرطة تلقت بلاغات عدة من أصحاب محال تجارية تفيد تعرض محالاتهم للكسر والسرقة من قِبل مجهولين، فتم تشكيل فريق أمني للبحث عن مرتكبي هذه الجرائم وتحديد هويتهم والقبض عليهم. وأثناء مرور إحدى الدوريات الأمنية في امتداد شارع جمال عبدالناصر، لاحظ أفرادها أن باب أحد المحال المتخصصة في تجارة الأدوات الصحية والكهربائية تعرض للخلع، وبالاقتراب من الموقع الذي لم يكن مضاءً، تبين وجود أشخاص في الداخل في وضع يثير الاشتباه. على الفور دهم أفراد الدورية المحل وتم القبض على شخصين متلبسين بسرقة محتوياته، وعثر بحوزتهما على بعض الأدوات المستخدمة في كسر الباب الخارجي، فتم اصطحاب المتهمَين إلى الشرطة وبسؤالهما، اعترفا بما نُسب إليهما، وبمواجهتهما بالبلاغات الواردة عن تعرض عدد من المحال التجارية بالسرقة بالأسلوب ذاته، اعترفا بكسر وسرقة عدد كبير من المحال التجارية في مناطق متفرقة من مدينة الشارقة والمناطق الصناعية، ومن بينها صالون حلاقة رجالي في منطقة النهدة، إذ تمكنا من سرقة مبلغ 2250 درهماً، وسرقا شركة لتجارة قطع غيار السيارات في المنطقة الصناعية الأولى واستوليا على مبلغ 105 آلاف درهم وهاتف متحرك، ومحل سوبر ماركت في المنطقة الصناعية الأولى واستوليا على مبلغ 1000 درهم و400 بطاقة تعبئة هاتف، إلى جانب عدد آخر من المحال الواقعة في مناطق مختلفة. وبسؤال المتهمَين عن مقر سكنهما أفاد الأول (م.ي.د) بأنه يقيم في مدينة الشارقة، وأفاد الثاني (م.ع.ع) بأنه يقيم في إمارة دبي، وكلاهما من الجنسية البنغالية. وبعد استيفاء الإجراءات القانونية وتفتيش سكن المتهم الأول، تم العثور على مبالغ مالية وإيصالات تحويل مبالغ كبيرة إلى بلده، وهاتف متحرك ومصوغات ذهبية، اعترف بشرائها من حصيلة المبالغ التي سرقها.

ومن خلال التنسيق والتعاون مع شرطة دبي تم تفتيش سكن المتهم الثاني، وتم العثور على مبالغ ماليـة وهاتف متحرك وكاميرا وسلسلة ذهبية، وبناءً على اعترافات المتهمَين تم توقيفهما وإحالتهما إلى النيابة العامة في الشارقة لاستكمال التحقيقات.

تويتر