بلدية الشارقة تصادر 21 ألف قرص مقلد ومنتجات مغشوشة

ضبطت بلدية الشارقة 21870 قرصاً مقلداً مع باعة جائلين، إضافة إلى منتجات مختلفة غير مطابقة للمواصفات القياسية، وحررت 250 مخالفة بحق منشآت خلال الربع الأول من العام الجاري، كما تم ضبط 127 لعبة محظور تداولها لخطورتها على الأطفال.

وأفادت البلدية بأن المفتشين يتولون مسح الأسواق والمحال المختلفة في الإمارة، وينفذون حملات تفتيش مفاجئة، لمنع بيع الألعاب الخطرة، وضمان عدم دخولها إلى أسواق المدينة، لافتة إلى تنظيم حملة توعية تحت شعار «حماية أطفالنا مسؤوليتنا».

وقال رئيس قسم رقابة الأسواق في البلدية، المهندس جعفر علي جعفر، إن هذه الضبطيات جاءت في إطار الحملات التفتيشية المستمرة التي ينفذها قسم رقابة الأغذية في البلدية، لضبط الأسواق والتأكد من جودة المنتجات، والحفاظ على حقوق أصحاب المنتجات الأصلية، والقضاء على العمالة المخالفة والباعة الجائلين في أسواق الإمارة.

وأوضح أن المخالفات تضمنت بيع وعرض صور ومجسمات تخدش الحياء، إضافة إلى ضبط بعض المنتجات الممنوعة أو غير المطابقة للمواصفات المعمول بها في الدولة، كما شملت المخالفات المركبات المعروضة للبيع أمام بعض المعارض، التي تشغل الطريق وتعيق حركة المشاة.

وأكد حرص البلدية على ضبط الأسواق، وعدم تحرير الغرامات بحق المخالفين إلا بعد توجيه إنذار للمحل أو المنشأة المخالفة.

وأضاف أن بعض المحال والمنشآت تعمل على استغلال المواقع والأرصفة، من دون الحصول على موافقة البلدية والدوائر الأخرى، كما تستخدم بعض المحال تصاريح منتهية الصلاحية، مؤكداً حرص البلدية على ضبط السوق وفق القواعد القانونية التي تؤكد عدم استغلال الأرصفة بشكل خاطئ وعشوائي.

وذكر جعفر أن من بين البضائع التي تم ضبطها ومصادرتها مواد وأطعمة غذائية، إضافة إلى ألعاب أطفال وورق البان وتمباك ونسوار وغيرها، مشيراً إلى أن الحملات التفتيشية تتواصل في المواقع كافة، لضبط الباعة الجائلين عند بعض إشارات المرور، إضافة إلى ضبط الأسواق، والتأكد من جودة جميع المنتجات، ومطابقتها للمواصفات القياسية، حفاظاً على صحة وسلامة المستهلكين.

تويتر