السجن 15 عاماً لسائق قتل زميله بـ 11 طعنة

قضت محكمة الجنايات في دبي، أمس، بسجن سائق طعن زميله 11 طعنة، بينها سبع نافذة، مدة 15 عاما، مع إبعاده عن الدولة، ومصادرة السكين المستخدم في القتل. نطق بالحكم القاضي حمد عبداللطيف، بحضور عضوي المحكمة القاضيين محمد بالعبد وجاسم محمد.

وجاء في أمر الاحالة الوارد من نيابة بر دبي، أن المتهم (ص. ح) مصري الجنسية، اصطحب المغدور وهو من الجنسية نفسها، بسيارته في الطريق العام، وما إن تهيأت له الظروف حتى توقف بالقرب من محطة بترول، وطعنه بسكين أعده لهذا الغرض، قاصداً قتله وازهاق روحه، ما تسبب في نزيف داخلي شديد وتمزق بالرئة، ما أودى بحياته.

ووفقا لاعترافات المتهم فإنه اقدم على قتل المجني عليه دفاعاً عن النفس، إذ كان متوجهاً معه إلى مركز شرطة جبل علي لحل النزاع المالي بينهما، جراء مطالبة المتهم للمغدور بمبلغ 3000 درهم مقابل قيامه بتسكينه في غرفته، وفي الطريق حدث خلاف بينهما، فغيّر وجهة قيادته، فأشهر المجني عليه سكيناً ضرب به المتهم على يده الممسكة بالمقود، فأوقف المركبة وسقطت السكين من يد المجني عليه، فاستل هو سكينا آخر يستخدمه في تقطيع الفواكه، وطعنه على صدره فكسرت، ثم استل الأخرى التي وقعت من المجني عليه وضربه بها ضربات عشوائية في جسده، ولما رآه على ذلك النحو اتصل بالشرطة وأبلغ عن الجريمة.

تويتر