براءة مسافر من ضرب مضيفة

برأت محكمة الاستئناف في دبي مهندساً سودانياً من تهمة ضرب مضيفة طيران محلي، منعته من إيصال ابنته التي تعاني السكري إلى الحمام بحجة وجود مطبات هوائية، وذلك بعدما قضت محكمة جنح أول درجة بحبسه شهراً مع وقف التنفيذ.

وكانت النيابة العامة قالت إن المتهم (ي.ا - 40 عاماً)، تعدى بالضرب على مضيفة جوية (تونسية) بأن صرخ بها أثناء تأديتها وظيفتها، وضربها على ظهرها ودفعها لعدم سماحها له باستخدام حمام الطائرة التي كانت تقلّه بسبب الظروف الجوية في تلك اللحظة. وقال وكيل المتهم، المحامي سعيد الغيلاني، إن «المتهم لديه طفلة عمرها خمس سنوات كانت مسافرة برفقته ومريضة بداء السكري من النوع الأول، ومن أعراضه التبول بكميات كبيرة مع السلس البولي وعدم السيطرة على ذلك، فحاول إيصالها إلى الحمام، فمنعته المضيفة التي طلب منها إفساح الطريق لكنها رفضت، وأغلقت الطريق بواسطة عربة الطعام بحجة أن هناك مطبات هوائية والأنوار المتعلقة بربط الأحزمة مضاءة، علماً بأنه لم يكن حظر التجول داخل الطائرة قائماً، وكانت الصغيرة تبكي من شدّة الألم، ما يسبب حصول مضاعفات كلوية لها وتسمماً».

وذكر الغيلاني في مرافعته أن «المجني عليها قررت شروع المتهم في صفعها، إلا أن المسافرين منعوه من إحداث الجريمة، ولم تحصل على شهادة مسافر واحد يشهد أنه أمسك بيد المتهم ومنعه من صفعها».

تويتر