838 مخالفة قيادة بتهور في العين العام الماضي

كشف قسم مرور ودوريات العين، التابع لمديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، عن ضبط 838 سائقاً العام الماضي، لقيادة مركباتهم بتهور ما يشكل خطراً على الجمهور، والتي تصل مخالفتها إلى حجز المركبة لمدة شهر والغرامة 2000 درهم، وتسجيل 12 نقطة سوداء بحق قائد المركبة.

وأكد رئيس قسم مرور ودوريات العين العقيد حمد ناصر البلوشي، لـ«الإمارات اليوم»: «استمرار الجهود الميدانية والتوعية في إطار استراتيجية السلامة المرورية لمديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، لخفض نسبة الحوادث وما ينتج عنها من وفيات وإصابات بليغة».

ودعا قائدي المركبات على الطرق الداخلية والخارجية في مدينة العين إلى ضرورة الالتزام بالسرعات الجديدة، التي تم تطبيقها مطلع الشهرالجاري للحفاظ على سلامتهم، خصوصاً بعد أن أثبتت الدراسات وتحليل أسباب الحوادث المرورية، أن السرعة تعتبر من الأسباب الرئيسة لوقوع الحوادث وما ينتج عنها من وفيات وإصابات جسيمة، موضحاً «ضرورة الالتزام باستخدام حزام الأمان، وعدم والانشغال بالهاتف المتحرك أثناء القيادة، وخفض السرعات، والانتباه عند الاقتراب من الإشارات الضوئية، لتفادي وقوع الحوادث عند التقاطعات بسبب قوة الاصطدام».

وأشار البلوشي إلى ضرورة عدم وضع الأطفال داخل السيارة وترك محرك السيارة يعمل في حال النزول منها، خشية تعريض حياتهم للخطر، بسبب احتمال تحريكها.
 

طباعة