جمارك دبي تحبط محاولة إدخال 804 آلاف دولار مزيّفة

أحبط مفتشو الجمارك في مطار دبي الدولي محاولة تهريب عملات نقدية مزيّفة من فئة الـ100 دولار تزيد قيمتها الإجمالية على 804 آلاف دولار «2.9 مليون درهم» حاول أحد المسافرين إدخالها إلى الدولة لتصريفها في الأسواق المحلية.

وأوضح مدير إدارة عمليات المطارات علي المقهوي، أن مفتشي جمارك دبي اشتبهوا في مسافر من الجنسية الأوروبية قادم بتأشيرة سياحة، حيث بدت عليه علامات الارتباك والقلق بعد ختم جواز سفره، وتوجهه إلى منطقة فحص الأمتعة الشخصية في المنطقة الجمركية ليتم إخضاعه للمراقبة من أفراد الجمارك الذين تابعوه حتى وصوله إلى منطقة تسلّم الأمتعة في الصالة رقم 3 بمطار دبي الدولي.

وأشار إلى انه عندما وصل المسافر إلى منطقة تفتيش الحقائب وبحوزته حقيبتان طلب المفتشون منه وضع الحقيبتين على جهاز التفتيش، إلا أن المسافر حاول تضليل المفتشين بوضع الحقيبة السليمة التي لم يتم الاشتباه فيها، وعندما طلب منه فتح الحقيبة الثانية تبين وجود كمية كبيرة من الأوراق بداخلها عبارة عن 8040 ورقة نقدية مزيّفة من فئة الـ100 دولار، بالإضافة إلى 2300 ورقة جاهزة لعملية التزييف.

ولفت المقهوي الى أن المسافر زعم خلال التحقيق معه أن أشخاصاً في إحدى الدول الأوروبية لم يفصح عن هويتهم طلبوا منه حمل الحقيبة، والسفر بها إلى دبي والسكن في أحد الفنادق على أن يتم الاتصال به من شخص ما يقوم بزيارته لاحقاً لتسلّم الحقيبة.

وأثنى المقهوي على الحس الجمركي واليقظة والمهارات العالية التي يتمتع بها أفراد التفتيش الجمركي، وقدرتهم على قراءة لغة الجسد وحرصهم على تأدية الواجب المناط بهم لحماية وطنهم ومجتمعهم من تسرب المواد الممنوعة والمحظورة، بما فيها الأوراق المالية المزيفة التي تضر بالاقتصاد الوطني وتهدد استقراره.

ونوه بأنه بناء على التنسيق مع القيادة العامة لشرطة دبي تم تسليم المسافر الذي يزور دبي للمرة الأولى والمضبوطات التي كانت بحوزته إلى الإدارة العامة لأمن المطارات لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

تويتر