الإعدام لقاتل عامل في رأس الخيمة

نظرت محكة جنايات رأس الخيمة، أمس، في أكثر من 40 قضية خلال جلسة واحدة، وأصدر قاضي الجنايات، المستشار بلال عبدالباقي، أحكاماً في نحو 30 قضية على متهمين يحملون جنسيات دول عربية وآسيوية، في قضايا متفرقة «اغتصاب، وهتك عرض، وسرقة، وقتل، والحمل سفاحاً».

وكان من أبرز القضايا، الحكم بإعدام المتهم (ب.ر) الذي يحمل جنسية دولة آسيوية بتهمة قتل العامل (ر.ف) من جنسيته نفسها، عمداً، وأصدر القاضي حكم الإعدام بعد الاستماع إلى أقوال الدفاع والشهود خلال الجلسات الماضية.

وتعود تفاصيل القضية إلى العام الماضي، عندما وقعت مشاجرة بين الجاني والمجني عليه، إذ تبين أن الأول رفض أن يكون المجني عليه زميله في السكن، ما دفع المجني عليه إلى الخوف على حياته من اعتداء الجاني عليه.

وتشير لائحة الاتهام إلى أن الجاني ضرب المجني عليه بوساطة حجر كبير على رأسه، وألقت شرطة رأس الخيمة القبض على العامل بتهمة القتل العمد، وتم إجراء التحقيقات القانونية اللازمة، وتحويل ملف القضية إلى النيابة العامة، التي استكملت التحقيقات، وحوّلت القضية إلى محكمة الجنايات التي استمعت خلال الأشهر الماضية إلى أقوال الدفاع والتهم في القضية، قبل أن يصدر، أمس، حكم الإعدام بحق الجاني، بعد أن ثبت قتله المجني عليه عمداً في مكان السكن، بسبب خلافات وقعت بينهما.

 

طباعة