السجن 9 سنوات لأميركي تعاطى الحشيش

عاقبت محكمة الجنايات في دبي، أمس، زائراً أميركياً، بالسجن تسع سنوات، أربع منها بتهمة حيازة مخدرات للتعاطي، وخمس سنوات لتحريض آخر على التعاطي. مع إبعاده عن الدولة بعد اتمام مدة محكوميته، وتغريمه 20 ألف درهم.

وكان المتهم (27 عاماً) عائداً من أفغانستان في سبتمبر الماضي، وعندما رأى رجال الشرطة الإماراتيين يقبضون عليه، فقد أعصابه وأصبح مثل المجنون، ظنّاً منه أنهم ليسوا رجال أمن، وراح يستنجد بالمّارة بعبارة «أنقذوني.. أنقذوني»، ولم يهدأ إلا بعد أن سيطر عليه رجال الشرطة وأبرزوا له بطاقاتهم العسكرية.

وبحسب لائحة اتهام نيابة المخدرات، فإن المتهم حاز 13 غراما من الحشيش.

وأفاد سائق الأجرة في التحقيق، بأنه أثناء ايصال المتهم إلى وجهته في السوق الصيني في دبي، أعطاه سيجارة حشيش، فأبلغ الشرطة التي طلبت منه جلب المتهم إليهم عند محطة بترول القصيص، وعندما نزل من السيارة، نشبت مشكلة بينه وبين رجال الشرطة. وقال الشرطي، خلال التحقيق، إنهم حاولوا منعه من التحرك والإفلات منهم، لكنه لكم زميله الشرطي لكمتين، وراح يصرخ للمارة طالباً مساعدتهم، ويقول إننا (لسنا شرطة حقيقيين)، ثم هدأ بعد إبراز البطاقات العسكرية له، وأقرّ لهم بأنه جلب الحشيش من أفغانستان، لاستعماله الشخصي في الولايات المتحدة الأميركية.

 

طباعة