السجن 4 سنوات لموظفين شركة مبيدات تسببوا بوفاة توأمين

علي وسهيل توفيا جراء تنشق مبيدات فيما نجت شقيقتهما حلا-الأمارات اليوم

حكمت محكمة عجمان الاتحادية الابتدائية-دائرة الجنح، بالسجن أربع سنوات على ثلاثة موظفين في شركة رش مبيدات حشرية، ودفع الدية الشرعية في القضية التي تحمل الرقم 2010/1715، والمتعلقة بحادثة وفاة طفلين توأمين، إثر قيام الشركة برش مبيدات حشرية في شقة مجاورة لشقة الأسرة الفلسطينية التي فقدت اثنين من أطفالها، وذلك في جلسة أمس التي عقدت برئاسة القاضي حمد الشعالي.

وقال ولي أمر الطفلين، الحسن علي بكر، إن "الحكم الصادر عادل، وتم التعامل مع القضية بمنتهى الجدية"، مشيراً إلى أن إجراءات الدية الشرعية وكيفية دفعها تعتمد على مدة الاستئناف وهي 15 يوم من تاريخ صدرو الحكم الابتدائي، فإن لم يكن هناك استئناف بالإمكان التقدم لفتح ملف تنفيذي لمتابعة مسألة الدية الشرعية"، ولفت إلى ان "الحكم صدر بحق صاحب الشركة، والموظفين الاثنين اللذين قاما برش الشقة المجاورة لنا".

وكانت الأسرة الفلسطينية التي تقطن في عجمان بمنطقة النعيمية، قد فقدت في 29 مارس العام الماضي، الطفلين علي وسهيل(خمسة شهور)، ونجت بالطفلة الثالثة حلا(خمسة شهور)، وذلك إثر قيام جار للعائلة برش شقته من قبل شركة مبيدات حشرية، حيث تعرض أفراد العائلة جميعاً إلى روائح المبيدات الحشرية.

وتوفي كل من علي وسهيل ونجت حلا التي مكثت في العناية المركزة في مستشفى خليفة بعجمان لثلاثة أيام، ومن ثم تحسنت حالتها ونقلت إلى قسم الأطفال في المستشفى. 

وكانت التقارير الطبية وتقارير المختبر الجنائي أثبتت أن سبب وفاة الطفلين يعود إلى المبيدات الحشرية التي رشتها شركة مبيدات حشرية في بيت مجاور لبيت العائلة الفلسطينية التي فقدت طفليها.

طباعة