تأييد إلزام امرأة بـ 200 ألف درهم دية

أيدت محكمة استئناف خورفكان حكما صادرا من محكمة أول درجة، قضي بإلزام المتهمة (ف.م) إيرانية، بدفع دية قدرها 200 ألف درهم، لتسببها في دهس طفلة تدعى (م.أ)، تبلغ من العمر سنة واحدة، ما أدى إلى وفاتها وغرامة 25 درهماً عن تهمة عدم التزامها بقواعد السير والمرور وهروبها من موقع الحادث.

وتعود تفاصيل القضية إلى تلقي غرفة العمليات في خورفكان، بلاغاً يفيد بوقوع حادث دهس طفلة مواطنة لم تتجاوز العامين من عمرها في منطقة الخبة السكنية في خورفكان من دون التعرف إلى المتسبب في الحادث، ونقلت إلى مستشفى خورفكان، وتوفيت متأثرة بإصاباتها.

وقالت الشرطة في التحقيقات إنها فور تلقيها بلاغاً بالحادث انتقلت دوريات الأنجاد لإجراء المعاينة الأولية، واتضح فرار قائد المركبة، وحصل رجال الشرطة على بعض المعلومات من الخادمة التي تعمل في منزل والدي الطفلة، وهي الشاهد الوحيد على الحادث، إذ أفادت بأن المركبة من نوع (كامري) حمراء اللون.

وتولى فريق البحث الجنائي مسح المنطقة التي وقع فيها الحادث والمناطق المجاورة لها، فتمكن من التعرف الى المركبة المعنية، وباستدعاء مالكها إلى فرع تحقيق حوادث المرور في الإدارة، ومواجهته بالأدلة والآثار الموجودة على المركبة التي حاول الفاعل طمس بعضها، تبين أن ابنته كانت تقود المركبة، وباستدعائها اعترفت بارتكابها الحادث.

طباعة