ضبط عصابة دولية لتجارة المخدرات وغسل الاموال

صورة

أعلنت القيادة العامة لشرطة دبي عن ضبط عصابة دولية لتجارة المخدرات وغسل الاموال، يقيم اعضاؤها في دولة الامارات وبريطانيا وهولندا وجنوب افريقيا، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية في هذه الدول .

وأوضحت القيادة العامة لشرطة دبي انه تم القبض على الرأس المدبر وجميع اعوانه في الامارات البالغ عددهم اربعة اشخاص، حيث تم احالة ثلاثة منهم الى النيابة العامة، فيما تم تسليم الرابع الى دولة اوربية مطلوب فيها في 10 و12 ديسمبر الماضي .

كما تمكنت سلطات جنوب افريقيا ايضا في العاشر من ديسمبر الماضى من القبض على سبعة متهمين وضبط حاوية تحتوى على 316 كيلوغراما من الكوكايين و100 الف قرص من مخدر المندركس .

وفي التاريخ نفسه تمكنت السلطات الهولندية من القبض على ثلاثة متهمين وضبط 637 كيلوغراما من الحشيش و524 كيلوغراما من الماريجوانا وسلاح ناري ومبلغ نقدي يعادل نصف مليون درهم .

وفي تاريخ متزامن قامت السلطات البريطانية بالقبض على متهمين اثنين في بريطانيا ومصادرة اكثر من مليون و800 الف درهم .

وذكر نائب القائد العام لشرطة دبى  اللواء خميس مطر المزينة خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بمقر القيادة العامة لشرطة دبى، انه تم تشكيل فريق دولي لمتابعة العصابة ورصد نشاطها وحصر جميع اطرافها بعد أن وردت معلومات تؤكد وجود العصابة، واستمر العمل الدؤوب والتعاون الدولي اكثر من عام تخلله عقد عدة اجتماعات دولية مع الاجهزة المعنية .

وأضاف انه تم الاتفاق على خطة الضبط وتحديد ساعة الصفر، مشيدا بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية وبجهود فريق العمل الدولي في كشف هذه القضية .

وأشار الى أن التنسيق والتعاون بين هذه الدول والامارات يعكس مدى التعاون الدولي مع الامارات في مجال مكافحة الجريمة والحد من هذا النوع من الجرائم، منوها بان هذه  القضية ليست اول قضية بل هناك عدد من القضايا التى اعلن عن بعضها، يجرى فيها التعاون والتنسيق الدولي .

تويتر