شرطة أبوظبي تنفذ 10 مهام إنقاذ جوية

نفذ «الإسعاف الجوي» التابع لشرطة أبوظبي، أخيراً 10 مهام لإسعاف ونقل مرضى ومصابين لمستشفيات الدولة بالتعاون مع غرفة العمليات المركزية.

ونقلت طائرة الإسعاف الجوي مريضاً مواطناً (35 عاماً)، ويعاني صعوبة في التنفس، من مستشفى مدينة زايد في المنطقة الغربية إلى مستشفى خليفة في أبوظبي. كما نقلت طفلة مواطنة (خمس سنوات)، كانت قد ابتلعت قطعة معدنية، من مستشفى دلما في المنطقة الغربية إلى مستشفى زايد.

ومن مستشفى صقر في رأس الخيمة، نقلـت الطائرة مريضاً مواطناً (25 عاماً) إلى مستشفى خليفة في أبوظبـي نظراً لسـوء حالته الصحية وصعوبة عملية التنفس لديه. وتحركت طائرة الإسعاف الجوي لنقل مريض إماراتي من جزيرة مبرز إلى مستشفى زايد العسكري في أبوظبي يعاني من حصى في الكلى.

كما نقلت مواطناً (48 عاماً)، يعاني نزيفاً حاداً في الدماغ، من مستشفى إبراهيم عبيدالله إلى مستشفى خليفة في أبوظبي، وحرص الطاقم الطبي بطائرة الإسعاف الجوي على توفير العناية اللازمة للمرضى لحين وصولهم إلى مستشفيات العاصمة. ونقل «الإسعاف الجوي» مصابين في حوادث مرورية إلى مستشفيات ابوظبي ودبي، إذ نقل امارتياً من مستشفى صقر في رأس الخيمة إلى المستشفى الأميركي في دبي إثر تعرضه لحادث مروري أدى إلى إصابته في الرأس. ونقل مريضة سعودية بعد تعرضها لحادث سير، من مستشفى المرفأ في المنطقة الغربية إلى مستشفى خليفة في أبوظبي. ونقل أيضاً مصابَين تعرضا لحادث مروري في منطقة سويحان، كما نقلت مصاباً آخر في حادث بالظبعية إلى مستشفى المفرق. وطفلة إماراتية من سلطنة عمان إلى مستشفى المفرق.

تويتر