«جنايات دبي» تنظر قضيتي عرض وقبول رشوة

النيابة العامة قدرت الرشى بـ593860 درهماً. تصوير: لؤي أبوهيكل

نظرت محكمة جناية دبي، صباح أمس، قضيتي عرض وقبول رشوة وجهت لموظف يعمل في الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، وعامل باكستاني عرض رشوة على شرطي لإخلاء سبيله.

ووفقاً للائحة قبل المتهم (ش.أ) رشوة تقدر بـ593860 درهماً، مقابل إلغاء مخالفات مرورية على مركبات، إذ استغل وظيفته في إدارة تقنيات الضبط في الإدارة العامة لمرور دبي، بالدخول إلى النظام المروري الالكتروني المستخدم في الإدارة العامة للمرور وهيئة الطرق والمواصلات وحذفه لمخالفات تمثلت في تجاوز الإشارة الحمراء والسرعات القانونية.

واعترف المتهم (ش.أ)، إماراتي، بتهمة قبوله رشوة من أصدقائه من أجل الدخول إلى النظام وحذف مخالفاتهم، وأنه يقوم بذلك من سنتين، وتمكن بالفعل من حذف مخالفتهم، وانه كان يستقبل رسائل نصية تحمل أرقام السيارات المراد إلغاء مخالفتها، وفي المقابل يأخذ الرشوة.

ويضيف انه تلقى رشوه بـ7000 درهم مقابل حذف مخالفة بمقدار 45 ألف درهم، كما انه الغى مخالفات تتمثل في تجاوز السرعة الزائدة المضبوطة بواسطة الرادار لأشخاص لا يعرفهم بل انهم كانوا من طرف المتهمين وتسلم مقابل ذلك مبالغ تقارب ما بين 70 ألف درهم و80 ألف درهم، كما انه قام بفك حجز سيارات عن طرق الدخول إلى النظام المروري، ويلتقى بأصحابها ليتلقى منهم مبالغ مالية.

وفي تفاصيل القضية الثانية، عرض المتهم (ج.ح - 22 عاماً - باكستاني)، مبلغ 31 الف درهم لشرطي مقابل أن يخلي سبيله، إذ كان المتهم برفقة صديقه متعاطيين للكحول ويقود سيارته بسرعة بطيئة في شارع الإمارات، فقام الشرطي بتنبيه المتهم، وبعدها فوجئ الشرطي بوقوف السيارة وخروج المتهم حافي القدمين من سيارته وعند سؤاله عن تعاطيه لمشروبات كحولية نفى، ولكن صديقه أقر بتعاطيهما الكحوليات، فطلب الشرطي من المتهمين الركوب بسيارة الشرطة واخذهما للمركز ولكن رفض المتهم وقام بإخراج كيس بلاستيكي من صندوق السيارة ورماه على رجل الشرطي.

 

تويتر