«فيراري» و«بنتلي» تتجاوزان سرعة 200 كيلومتر على طريق أبوظبي ــ دبي

دوريات شرطة أبوظبي حجزت المركبتين وحولت سائقيهما إلى النيابة. من المصدر

ضبطت مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي بواسطة الرادار المتحرك (القناص) مركبتين، الأولى من نوع فراري، والأخرى بنتلي، تجاوزتا السرعة القانونية على الطرقات الخارجية بين أبوظبي ودبي على سرعة (250 و213 كيلومتراً في الساعة) .

وحجزت دوريات المرور المركبتين على الفور، وحولت سائقيهما إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما.

صرح بذلك مدير مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي العقيد حسين أحمد الحارثي.

وقال إن السائقين كانا يقودان مركبتيهما بسرعات جنونية، غير مكترثين لقوانين السير والمرور، ومتجاهلين اللوحات التي وضعت على الطرق، والتي توضح السرعات التي يجب التقيد بها، واللوحات التحذيرية المرورية الاخرى التي تشير إلى أن الشارع مراقب بالردار.

وأضاف أن سرعات المركبتين تشير إلى أن السائقين كأنما كانا في حلبة سباق أشبه بـ«الفورمولا» وليس في طريق عام له قوانينه ولوائحه المنظمة التي يفترض احترامها واتباعها. وأكد الحارثي أن مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي ستمضي قدماً في تطبيق قانون السير والمرور بكل حزم على المتهورين من السائقين الذين يقودون مركباتهم بصورة تشكل خطراً، أو المتسابقين على غير الطرقات المخصصة للتسابق، حرصاً منها على حماية أرواح مستخدمي الطريق، مشيراً الى استمرار تشديد الضبط المروري في كل من أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، على مدار الساعة.

يذكر أن الغرامة المالية لمخالفة قيادة المركبة بصورة تشكل خطراً أو التسابق على الطريق تصل الى 2000 درهم، و12 نقطة مرورية، إضافة إلى حجز المركبة 30 يوماً.

 

طباعة