‏‏

‏إحالة مطلوب من «الإنتربول» إلى النيابة

‏أحالت شرطة دبي (غلام.ح.د) - هندي، الى النيابة العامة بعد القاء القبض عليه في منطقة تلال الامارات، بناءً على طلب من «الانتربول» الدولي للنظر في أمر تسليمه الى جهات طلبه بناء على ملف الاسترداد الوارد بحقه.

واكد مسؤول امني ان «غلام صادر بحقه تعميم من «الانتربول» الدولي منذ عام 1996 للمشاركة في جريمة قتل في الهند واتهامه بخرق قوانين الأسلحة والتجارة فيها ونشاطات اخرى غير قانونية»، مضيفاً انه «فر هارباً بعد ارتكابه الجريمة الى جنوب افريقيا، وتم القاء القبض عليه في انتظار ملف استرداده من السلطات الهندية، الا ان الملف تأخر فخرج بكفالة في عام ،1997 وفر هارباً عبر الحدود الى زيمبابوي، ومنها الى باكستان». وتابع أنه عاش فترة واستخرج جواز سفر باكستانياً بالاسم نفسه، لكن ذكر فيه أنه باكستاني الجنسية بدلاً من الهندية وتمكن من الدخول إلى الإمارات بعدها.

واضاف المصدر ان «غلام اقام في دبي مع عائلته واولاده وكوّن شركة تجارية ولم يرتكب أي جريمة طوال فترة اقامته على ارض الدولة»، لافتا الى انه بمجرد ورود معلومات على انه هو ذاته المطلوب الهندي، أُلقي القبض عليه واعترف بأنه بالفعل يحمل الجنسية الهندية وتمت احالته الى النيابة العامة تمهيداً لاتخاذ الاجراءات القانونية المطلوبة حيال تسليمه لجهات طلبه بعد ورود ملف استرداده».

تويتر