‏‏1500 بلاغ من السكان بتجمّعات مائية خلال 3 أيام

‏توسعة شبكات الصرف الصحي في رأس الخيمة‏

الأمطار تسببت في تجمعات مائية في شوارع في رأس الخيمة الإمارات اليوم

‏ قال رئيس قسم العمليات في دائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة، كرم البلوشي، إن «الدائرة وضعت مخططاً بالتعاون مع إحدى الشركات الاستشارية لإنشاء وتوسعة شبكات صرف صحي في مدينة رأس الخيمة الجديدة، مضيفاً أنه سيتم البدء في تنفيذ المشروع بعد الانتهاء من دراسة المخطط».

واشار لـ«الإمارات اليوم» أن «جميع الموظفين في قسم العمليات يواصلون منذ فجر يوم الاثنين الماضي سحب مياه الأمطار من الشوارع والمرافق العامة والخاصة ومن المناطق السكنية في مختلف أرجاء الإمارة».

وتابع أن الدائرة تلقت أكثر من 1500 بلاغ خلال الأيام الثلاثة الماضية، منذ هطول الأمطار من مختلف سكان الإمارة، وأن معظم البلاغات تركزت حول تجمع مياه الأمطار في الشوارع والمدارس والمنازل السكنية، مشيراً إلى «أنه يتم التحرك فوراً إلى مكان البلاغ لسحب المياه وتنظيف وإزالة النفايات التي سحبتها مياه الأمطار».

وأوضح أن المشروع سيقضي على مشكلة تجمع مياه الأمطار في الشوارع والمناطق السكنية في حال سقطت الأمطار بغزارة.

وذكر البلوشي، أن السبب الرئيس الذي أدى إلى إغلاق وانهيار بعض الشوارع في المناطق النائية في أودية غليلة والشوكة وكبده، يعود إلى الأمطار الغزيرة التي سقطت بشكل كثيف وأدّت إلى حدوث سيول قوية جرفت الشوارع والطرقات المحاذية للوديان.

وأكمل أن كمية الأتربة التي جرفتها مياه الأمطار أدت إلى انسداد شبكات الصرف الصحي، وتجمّع مياه الأمطار في المرافق العامة والمستشفيات والمدارس والشوارع، موضحاً أنه تم توزيع صهاريج الدائرة في الأماكن التي شهدت تجمع كميات كبيرة من المياه بهدف سحبها وتسهيل حركة المرور، وإصلاح الشوارع من الأضرار التي تسببت فيها مياه الأمطار. ولفت إلى أن الدائرة وضعت دراسة لردم جميع الحفر في الشوارع فور الانتهاء من عملية سحب المياه، وأن العمل جارٍ على ردم الحفر الكبيرة التي تؤدي إلى وقوع الحوادث المرورية في الشوارع العامة. وأضاف أن الدائرة وبالتعاون مع وزارة الأشغال العامة وضعت دراسة لإزالة شارع شمل بداية من دوار القصيدات وحتى شارع شمال الرمس، والعمل على إنشاء شبكات صرف صحي وإعادة رصف وتوسعة الشارع وفق أعلى المعايير العالمية.

تويتر