ضبط 3 متهمين حاولوا خطف حقيبة أموال

ألقت أجهزة البحث الجنائي في شرطة الشارقة القبض على ثلاثة أشخاص من الجنسية الأفغانية بتهمة الاعتداء ومحاولة سلب أموال من أحد الأشخاص أثناء مغادرته أحد محال الصرافة في ميدان الرولة.

وقال مدير إدارة البحث الجنائي في شرطة الشارقة، العقيد يوسف موسى النقبي، إن الشرطة تلقت بلاغاً في الساعة 7.30 مساء يوم الاثنين الماضي يفيد بتعرض احد الأشخاص إلى الاعتداء ومحاولة سلب حقيبة تحوي مبلغاً كبيراً من المال أثناء مغادرته محل صرافة في ميدان الرولة.

وتوجهت فرقة من إدارة البحث الجنائي وعدد من دوريات الأنجاد إلى موقع الحادث وأفاد المجني عليه «ف.ب.ع» هندي بأن مجهولين اعتديا عليه بسلاح ابيض بعد رش فلفل حار على وجهه، محاولين خطف حقيبة التي يحملها وبداخلها مبالغ مالية تعود لأحد محال الصرافة في إمارة دبي، بعد أن تسلّمها من محل الصرافة في منطقة الرولة، وبينما كان يهم بدخول سيارته هاجمه المجهولين، إلا انه ظل متشبثاً بالحقيبة على الرغم من تعرضه لطعنات عدة في أنحاء متفرقة من جسده.

وبسؤاله عن أوصاف الجناة، أشار إلى أن بينهم رجل طويل القامة، إلا انه لم يستطع أن يتبين ملامح الجناة. وفي ضوء المعلومات التي أدلى بها المجني عليه وبعض الأشخاص الموجودين في موقع الحادث تم تكثيف البحث والتحري بهدف تحديد هوية الجناة والقبض عليهم، حيث تمكنت الفرقة الأمنية من تحديد هوية احد المشتبه فيهم والتعرف إلى موقع سكنه، إلا انه غادر مقر سكنه إلى جهة غير معلومة، ومن خلال متابعة البحث والتحري تبين أن المشتبه فيه توجه إلى إمارة دبي وبالتعاون والتنسيق مع شرطة دبي تمكنت الفرقة الأمنية من القبض عليه ويدعى «ع.خ.و» من الجنسية الأفغانية وبمواجهته اعترف بارتكاب الجريمة بمشاركة كل من المدعو (ش.م.ب) و(ج.ا.د) من الجنسية نفسها.

وفي ضوء المعلومات التي أدلى بها المتهم تم القبض على المتهمين الاخرين اللذين اعترفا بمشاركتهما في الجريمة ومهاجمة المجني عليه، بعد أن شاهداه يتسلم الأموال ويودعها في الحقيبة، فتبعوه إلى سيارته واعتدوا عليه لحظة دخوله إلى السيارة.

وبناء على اعترافات المتهمين تم توقيفهم تمهيداً لإحالتهم لنيابة الشارقة.

وقال النقبي، من خلال التدقيق على المتهمين، تبين أن أحدهم دخل الدولة عن طريق التسلل منذ ستة أشهر، أما الآخران فهما هاربان من كفلائهما ومخالفين للقانون».

طباعة