تدريب مفتشي دبا الحصن على كشف البضائع المقلدة

نظمت بلدية دبا الحصن بالتعاون مع مجلس أصحاب العلامات التجارية دورة تدريبية بعنوان «معنا..الإمارات خالية من البضائع المقلدة»، ضمن استراتيجيتها لخدمة المجتمع. وتهدف الدورة إلى تعريف مفتشي البلدية بالعلامات التجارية والبضائع المقلدة والطرق القانونية الصحيحة في التعامل مع هذه البضائع وآثارها السلبية على الوكلاء أصحاب العلامات التجارية والمستهلك.

وأوضح رئيس مجلس أصحاب العلامات التجارية والمستشار الإقليمي للملكية الفكرية في شركة نستله الشرق الأوسط عمر شتيوي، أن المجلس يهدف من خلال تدريب المفتشين إلى تزويدهم بالطرق الفنية والوسائل الفعالة للتمييز بين البضائع الأصلية والمقلدة وتحقيق إسهاماً فعالاً في مجال حماية العلامات التجارية الأصلية ومحاربة البضائع المقلدة.

وأكد أن المجلس يتطلع إلى تحقيق شراكة حقيقية مع البلديات كافة في مختلف إمارات الدولة من خلال توفير سبل الدعم الفني والقانوني والتنظيمي للارتقاء بالوعي العام حول التأثيرات الاجتماعية والاقتصادية للسلع التجارية المقلدة، ومكافحة هذه التأثيرات من خلال أنشطة التعليم والتدريب والحماية والتطبيق الصارم للقانون والاتفاقات المبرمة، وأضاف أن مجلس أصحاب العلامات التجارية يضم في عضويته كبريات الشركات العالمية العاملة في قطاعات السلع الاستهلاكية والاتصالات والسيارات وقطع الغيار.

طباعة