إصابة شخصين بتصادم في أبوظبي

أصيب، أمس، شخصان بإصابات بسيطة نتيجة اصطدام حافلة مع مركبتين، إحداهما توقّف قائدها لتقديم المساعدة بتبديل إطار الأخرى بعد انفجاره في المنطقة الواقعة بعد جسر المفرق في اتجاه الخارج على طريق أبوظبي - العين، فيما طالبت وزارة الداخلية السائقين بالحذر أثناء القيادة في الضباب.

وقال رئيس قسم مرور الطرق الخارجية في مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، المقدم محمد أحمد المزروعي، إن الحادث وقع بسبب عدم التزام قائدي المركبتين التي انفجر إطارها والأخرى التي توقفت لتقديم المساعدة بالوقوف خارج الطريق، إضافة إلى انخفاض مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب، ما أدى إلى اصطدام حافلة الركاب بالمركبة الثانية والتي بدورها صدمت المركبة الأولى.

وطالب المقدم المزروعي قائدي المركبات بضرورة أخذ الحيطة والحذر وزيادة الانتباه وخفض السرعة خصوصاً في الأحوال الجوية السيئة، مثل تشكل الضباب أو الأمطار التي ينتج عنها انخفاض في مدى الرؤية الأفقية، وضرورة ترك مسافة أمان كافية بين كل سيارة وأخرى. ودعا إلى زيادة هذه المسافة خلال هذه الظروف الجوية المتغيرة، بحيث يكون في إمكان السائق السيطرة على مركبته في حال التوقف المفاجئ للسيارة التي تسير أمامه أو وقوع أي مفاجآت على الطريق. وحث السائقين على الطرق الخارجية على ضرورة إيقاف مركباتهم خارج الطريق في حالة تعطلها وعند الحاجة إلى تغيير إطاراتها في حالة تعرضها للانفجار مع الانتباه، والابتعاد عن نهر الطريق لتفادي تعرّضهم هم أنفسهم لحوادث الدهس أو الصدم وخصوصاً في الأحوال التي ينخفض فيها مستوى مدى الرؤية الأفقية.

طباعة