«صندوق الزواج» يواجه الثلاسيميا بحملة توعية

الحملة تسعى إلى التأكد من إدراكهم لأبعاد وأخطار المرض على حياة المصاب والأسرة.            الإمارات اليوم

افادت وزيرة الدولة رئيسة مجلس ادارة صندوق الزواج، الدكتورة ميثاء الشامسي، بأن الحملة الاعلامية للصندوق التي ستنطلق في منتصف العام الجاري، ستركز على مواجهة مرض الثلاسيميا بالتعاون مع جمعية الامارات للثلاسيميا، مؤكدة ان «الصندوق يسعى لتعزيز التعاون المستمر مع الجمعية لنشر الوعي بين المقبلين على الزواج بضرورة إجراء فحوص ما قبل الزواج للكشف عن الامراض الجينية التي قد تهدد مستقبل الاسرة وأبرزها مرض الثلاسيميا».

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقدته أمس في مقر الصندوق في أبوظبي عقب تكريم الجمعية الصندوق تقديراً للجهود التي بذلها لنشر الوعي بضرورة فحص المقبلين على الزواج.

وأضافت الشامسي، أن هدف الحملة يتمثل بإلزام المقبلين على الزواج بالفحص والتأكد من إدراكهم لأبعاد وأخطار المرض على حياة المصاب والأسرة، فضلاً عن تكلفة علاجه الباهظة، مشيرة الى ان الغاية المرجوة من الفحص هي المحافظة على صحة المواطنين وابنائهم سليمة من الامراض الجينية وأبرزها هذا المرض.

وأضافت أن التعاون والتنسيق مع الجمعية يسعى الى تبني خطط استراتيجية مع الهيئات والوزارات الصحية لتقليص نسبة المصابين بمرض الثلاسيميا في الإمارات والتي سيتم الكشف عنها للاعلاميين والرأي العام فور الانتهاء من الاجراءات والدراسات ذات العلاقة قريباً.

وكشفت الوزيرة ان الصندوق في اطار الاعداد لحملات اعلامية اخرى تهتم بصحة المقبلين على الزواج ومستقبل صحة الاسرة الاماراتية، والتي ستكون لمواجهة امراض اخرى مثل نقص فيتامين «د».

طباعة