تعيين 178 مشرفة في مدارس رأس الخيمة

قال مدير فرع مؤسسة مواصلات الإمارات في رأس الخيمة عبيد البريكي إنه تم الانتهاء من تعيين 90٪ من المشرفات في حافلات 50 مدرسة من مدارس الحلقة الأولى ورياض الأطفال في مختلف مناطق رأس الخيمة، لافتاً إلى أنه تم تعيين 178 مشرفة فقط من أصل 400 مشرفة تقدمن للحصول على تلك الوظيفة.

وأوضح لـ«الامارات اليوم» أن المؤسسة تواجه مشكلة في تعيين مشرفات في المناطق النائية من الإمارة، لعدم رغبة كثير من المشرفات في العمل في مدارس المناطق النائية، مؤكداً أن المؤسسة ستعمل خلال الأيام المقبلة على الانتهاء من تعيين المشرفات في جميع مناطق الإمارة.

وتابع البريكي أن التكلفة المالية لتعيين المشرفات أكثر من 260 ألف درهم، وأن الراتب الإجمالي للمشرفة يصل إلى 1330 درهماً، موضحاً أنه توجد خطة لتعيين مواطنات مشرفات قريباً بعد الانتهاء من إقرار الكادر الوظيفي في وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع مواصلات الإمارات.

ولفت إلى أنه تم إجراء العديد من المقابلات الشخصية للمشرفات واختبارات معرفية، وتدريبهن على كيفية التعامل مع الطلبة وتوعيتهم وتثقيفهم، إضافة إلى تدريب المشرفات على قوانين السير وعلى كيفية مساعدة الطلبة على النزول والصعود إلى الحافلة المدرسية.

وأشار البريكي إلى أن بعض المدارس وضعت آلية جديدة لتعليم الطلبة عبر شاشة «VD» من خلال بث برامج تعليمية أثناء سير الحافلة المدرسية من منازل الطلبة إلى المدرسة. وأوضح أن أكثر من 90٪ من المشرفات يحملن الشهادات الجامعية، معتبراً أن ذلك سيساعد على توعية الطلبة بشكل جيد وتربوي، مشيراً إلى ارتفاع مستوى الطلبة التربوي في الحافلات المدرسية منذ بداية العام الدراسي. وأضاف أن المؤسسة شهدت انخفاضاً ملحوظاً في السلوك الخطأ لبعض الطلبة الذين يقومون بإتلاف كراسي الحافلات، موضحاً أن المستوى التعليمي للمشرفات أدى إلى توعية الطلبة ومنع حدوث أي مشكلة بين الطلبة في الحافلات المدرسية، مشيراً إلى أن المؤسسة لم تتلق أي شكاوى من آباء الطلبة تتعلق بأي تصرفات خطأ من قبل المشرفات تجاه أي طالب.

طباعة