100 منحة دراسية من «شؤون الرئاسة» للمتفوقين

أعلن مدير إدارة الخدمات الفنية بالمركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل محمد الهرمودي، عن طرح المركز لأول مرة خمس منح دراسية في تخصصات نادرة يحتاجها المركز، تحقق للطالب ضمان الحصول على وظيفة في المركز عقب تخرجه، لافتاً إلى أن هذا الطرح يأتي تلبية للحاجة الماسة للكوادر المواطنة المتخصصة في ظل التطور اللذي تشهده الدولة، وفي ضوء التغيرات المناخية المتوقعة.

جاء ذلك خلال اللقاء السنوي الذي عقدته وزارة شؤون الرئاسة، أمس، مع الطلبة المواطنين المتميزين من طلاب الثانوية العامة (الصف الثاني عشر) من المدارس الحكومية والخاصة في أبوظبي.

وأضاف الهرمودي أن هذا اللقاء يهدف إلى تعريف الطلاب بفرص حصولهم على المنح الدراسية الداخلية التي تقدمها الوزارة من اجل إتاحة المجال لهم لاستكمال دراساتهم الجامعية في عدد من الجامعات الخاصة في الدولة، في مجموعة من التخصصات المهمة التي تتلاءم مع احتياجات سوق العمل.

من جهتها أكدت منسقة المنح الدراسية في وزارة شؤون الرئاسة أسماء الحمادي، أن لديهم هذا العام 100 منحة للطلبة المتميزين على مستوى إمارة أبوظبي، إضافة إلى المنح المقدمة للطلاب الـ10 الأوائل في الثانوية العامة في مناطق إمارة أبوظبي التعليمية الثلاث (أبوظبي والمنطقة الغربية والعين).

وأشارت إلى أن معايير المنح محددة وصارمة، كونها تهدف إلى ضمان جدية الطالب في الدراسة فضلاً عن الالتزام بمعايير التميز منذ الالتحاق وحتى التخرج، لافتة إلى أن هذا اللقاء السنوي تعقده الوزارة بهدف تعريف طلبة الثانوية العامة المتميزين بفرصهم للاستفادة من المنح الداخلية التي تطرحها الوزارة، وتمكنهم من استكمال دراساتهم الجامعية لمن لم يلتحق منهم بمؤسسات التعليم العالي الحكومية.

طباعة